تطهير الترع والمصارف المائية بالأقصر استعدادا للصيف

تطهير الترع والمصارف المائية بالأقصر
تطهير الترع والمصارف المائية بالأقصر

أعلن مدير مديرية الري والموارد المائية بالأقصر، المهندس صالح إبراهيم، عن تطهير عدد من الترع بإزالة الحشائش وصيانة البوابات الحديدية، مشيراً إلى التنسيق مع مديرية الزراعة لتطهير المساقي الخصوصية.

 

يأتي ذلك في ضوء تعليمات محافظ الأقصر محمد بدر، بتكثيف الحملات لإزالة جميع المخلفات والإشغالات بالترع والمجاري المائية، والوقوف على تطهيرها المستمر لمعالجة مشكلة ضعف المياه في نهايات بعض الترع، استعدادًا لفصل الصيف.
 

وأوضح مدير مديرية الري، أنه تم انتهاء أعمال تغطية عدد من الترع وتشمل ترعة "المعلا" بالعديسات بحري بطول 200 متر، وترعة ساحل العشي بالزينية بطول 350 متر، وترعة البستان بالطود بطول 200 متر، وترعة الحبيل الرئيسية بطول 200 متر، حيث بلغت نسبة التنفيذ 100%.
 

وأضاف المهندس صالح إبراهيم، أنه جاري العمل بترعة العالية المستجدة بمنشأة العماري بطول 200 متر، وبلغت نسبة التنفيذ 95%، لافتاً إلى انتهاء أعمال الأحجار بالتكاسي بمنطقة نجع الجسور بالطود بطول 80 متر، ومنطقة أرمنت شرق بالطود بطول 180 متر، حيث بلغت نسبة التنفيذ 100%، كذلك تم الانتهاء من أعمال كوبري نجع البنى "كوبري مشاية حديدية" بالأقصر بنسبة 100%.
 

جاء ذلك في إطار جهود محافظة الأقصر لتحقيق التنمية الشاملة والارتقاء بالمستوى المعيشي والحضاري للمواطنين، ودعم قطاعات الري والزراعة والصحة العامة والقضاء على التلوث وما يتسبب فيه من أمراض.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم