«سعفان» و«هاشم» يوقعان بروتوكولي تعاون بين القوى العاملة وجامعة هليوبوليس

"رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة"
"رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة"

 

 أكد الدكتور محمد يسري هاشم، أن بروتوكول السلامة يرمى إلى زيادة الوعى لدى الطلاب وتحفيزهم على الابتكار والإبداع فى مجالات السلامة المختلفة، وذلك إيمانا من وزارة القوي العاملة بأهمية نشر ثقافة السلامة على المستوى القومى للحد من المخاطر التى تهدد سلامة أفراد الشعب والعمل على توفير مناخ حياة أمنة  .

وأشار إلي أن البروتوكول ألزم الوزارة بإتاحة المعلومات والبيانات  المتعلقة بمجال السلامة والصحة المهنية اللازمة للطلاب لتنفيذ أعمالهم، وتقييم الأعمال المقدمة منهم، وتقديم الجوائز النقدية والعينية وشهادات التقدير للطلاب الفائزين بالمراكز الأولى، فضلا عن عقد ندوات وورش عمل لنشر ثقافة السلامة للطلاب .

وأكد الدكتور هاشم، أهمية دور الجامعات في نشر الوعي بين طلابها، وتفعيل الربط بين المجتمع والمؤسسات التعليمية للاستفادة من الخبرات الاكاديمية وتطبيقها على أرض الواقع .

وأشار إلى أن البروتوكول ألزم الجامعة  بالإعلان عن المسابقات  التى يتم الاتفاق عليها مع وزارة القوى العاملة بكافة الوسائل المتاحة لديها، وتجميع الأعمال المقدمة من الطلاب ومنح الوزارة نسخة منها، وتقييم ومراجعة الأعمال المقدمة من الطلاب بواسطة خبراء متخصصين بالاشتراك مع الوزارة  .

جاء ذلك خلال توقيع وزير القوى العاملة، محمد سعفان، والدكتور محمد يسري هاشم، رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة،  اليوم الثلاثاء ، بروتوكولين للتعاون بين الوزارة والجامعة، بحضور رئيس مجلس الأمناء المهندس  حلمي أبو العيش، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

شهد توقيع البروتوكولين من جانب الوزارة ياسر سعيد مدير عام المكتب الفنى بالوزارة، وأشرف مرزوق معاون وزير القوى العاملة ، ومن جانب الجامعة الدكتور محمد جمال الأمين العام، والمستشار محمد حجازي ، والدكاترة عمر رمزي ، ورشا الخولي ، وماجدة إسماعيل عمداء كليات إدارة الأعمال ، والهندسية والصيدلة .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم