وزير النقل يجتمع مع رئيس الطرق والمواصلات بدبي

 الدكتور هشام عرفات وزير النقل
الدكتور هشام عرفات وزير النقل

أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل زيارة لمقر هيئة الطرق والمواصلات بدبي حيث كان في استقباله مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين بالهيئة مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين بالهيئة.


في بداية اللقاء اثنى السيد مطر الطاير على العلاقات الثنائية بين البلدين ورحب بوزير النقل المصري والوفد المرافق له فيما أعرب الدكتور هشام عرفات عن امتنانه الشديد لوجوده في الإمارات للمشاركة في مؤتمر السكك الحديدية في الشرق الأوسط بدبي وزيارة هيئة الطرق والمواصلات بدبي.

شاهد الجانبان عرض تقديمي عن تطور البنية التحتية في دبي وخاصة البنية التحتية لشبكة الطرق والمواصلات بما يتلاءم مع التطور الاقتصادي الكبير بدبي وعن التقدم الهائل في مستوى جودة الطرق وسلامة الطرق وانخفاض عدد وفيات حوادث الطرق وكذلك تم استعراض التقدم في كافة وسائل المواصلات التي تشملها الهيئة (المترو ، السكك الحديدية، الاتوبيسات والسيارات).


واستعرض الدكتور هشام عرفات الجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية لتحقيق النمو في الاقتصاد المصري والتطور الهائل في شبكة الطرق المصرية خاصة بعد تنفيذ المشروع القومي للطرق الذي يعتبر نقلة نوعية في شبكة الطرق في مصر.


لفت إلى أن هناك خطة جاري العمل بها لتطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية بالإضافة إلى التطور الكبير في مشروعات مترو الأنفاق والموانئ البحرية في مصر.


وتوجه وزير النقل إلى زيارة مركز التحكم الموحد التابع للهيئة وهو المركز الوحيد على مستوى العالم الذي يضم نظم التحكم والمراقبة لكافة أنظمة النقل والمواصلات حيث يراقب ويتابع كافة وسائل النقل من المترو والترام والأتوبيسات والنقل البحري وهو ما يتيح منظومة هائلة من المعلومات عن حجم وكثافة المرور بشوارع دبي وإعداد وسائل المواصلات على مدار الساعة وأماكن انتشارها وحجم الطلب على النقل وأماكن الازدحام وكذلك تحليل كل ما يتعلق بوسائل النقل والتحكم في تسيير حركة المرور بيسر وسهولة عند تنظيم المؤتمرات والاحداث الهامة دبي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم