«التضامن» تنظم دورة تدريبية بالمعهد الدبلوماسي للعاملين بالوزارة

دورة تدريبية بالمعهد الدبلوماسي للعاملين بالعلاقات العامة في وزارة التضامن
دورة تدريبية بالمعهد الدبلوماسي للعاملين بالعلاقات العامة في وزارة التضامن

نظمت وزارة التضامن الاجتماعي، دورة تدريبية للعاملين بإدارات الإعلام والعلاقات العامة في الجهات التابعة للوزارة وذلك بالتعاون مع معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية تحت إشراف وإدارة السفير الدكتور سامح أبو العينين، مساعد وزير الخارجية.

وتلقى المتدربون على مدار خمسة أيام محاضرات حول المهارات الدبلوماسية والبروتوكول والمراسم والتفاوض.

وتهدف الدورة التدريبية، إلى تنمية المهارات الفردية للعاملين بالعلاقات العامة بالمؤسسات التابعة للوزارة وهي صندوقا التأمينات وبنك ناصر الاجتماعي والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إضافة إلى موظفي العلاقات العامة بالديوان العام للوزارة.

وتنوعت المهارات التي تركزت عليها المحاضرات بين قواعد المراسم وتنظيم الاجتماعات والمؤتمرات ومهارات التخاطب والتفاوض وفنون الإتيكيت، وكذلك تعريف العاملين بالأعراف الدبلوماسية والعلاقات الدولية مع إتباع المحاكاة في المحاضرات .

وجاءت هذه الدورة في إطار سلسلة من الدورات التي حرصت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي على إقامتها خلال السنوات الأربع الماضية بهدف تنمية مهارات عامليها وإكسابهم المهارات الخاصة للتعامل بمهنية واحتراف.

وقد أشرف على تنظيم الدورة من معهد الدراسات الدبلوماسية وائل لطفي ومن وزارة التضامن الاجتماعي كلا من لامي المليجي مستشار الوزيرة للمسؤولية المجتمعية و بناء القدرات وألفة السلامي المتحدث الإعلامي باسم الوزارة.

وقد شارك في تنفيذ البرنامج التدريبي بالمعهد الدبلوماسي لفيف من السادة السفراء ومساعدي وزير الخارجية وفِي مقدمتهم السفير الدكتور سامح أبو العينين مساعد وزير الخارجية ومدير المعهد الدبلوماسي والسفيرة نهاد سيف اليزل والسفير أيمن مشرفة مساعد وزير الخارجية فضلا عن محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق.

وقد اختتمت الدورة أعمالها بتنظيم تطبيق عملي للعاملين على ما تم التدريب عليه وأقيم إحتفال لتسليم شهادات إتمام الدورة التدريبية .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم