إعلام النواب:  قانون الصحافة الجديد يسعى لحماية الحريات الصحفية

تامر عبدالقادر وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب
تامر عبدالقادر وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب

أكد وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب تامر عبد القادر، أنه تم الانتهاء من وضع اللمسات النهائية لقانون تنظيم الصحافة.


وأشار إلى أن القانون الجديد استغرق قرابة 40 جلسة للتوصل للصياغة النهائية التي يرتضيها الصحفيون والعاملون في المجال الإعلامي، واستبدال مواد الخلافية في مشروع القانون.


وأضاف وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب في مداخلة هاتفية مع الإعلامية «قصواء الخلالي» في برنامج «صباح دريم»، أن المنظومة الإعلامية شهدت تطور كبير خلال السنوات الماضية، والتي شهدت انتشار المواقع الإليكترونية الإخبارية وفرضت نفسها على الساحة الإعلامية والتي تم ضمها للقانون، مشيرا إلى أن القانون الجديد لا يمكن له أن ينظم الأداء الإعلامي والصحفي بنسبة 100% ولكنه سيمكن بصورة كبيرة من ضبط هذا الأداء.


وأشار إلى وجود خلط كبير بين صلاحيات نقابة الإعلاميين واختصاصات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام خاصة فيمن يحق له ضبط الأداء الإعلامي، مشيرا إلى أن القانون الجديد يعمل على تنظيم عمل تلك الكيانات ويساعد على إحكام السيطرة على الأداء الإعلامي والكيانات الإعلامية.

وأوضح أن القانون الجديد يهدف لحماية الحريات الصحفية في مصر وتوجيه رسالة للعالم أجمع على الحرية الإعلامية التي تشهدها الدولة وانفتاح الإعلام المصري على العالم أجمع، مشيرا إلى أن الصحفيون هم من وضعوا القانون الجديد ولم تتدخل فيه الحكومة نهائيا، بدليل إلغاء الحبس الاحتياطي للصحفيين على ذمة قضايا النشر.
 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم