المطار اليوم| تكريم عامل لأمانته والوزير يستقبل سفير الصين

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

تعرض «بوابة أخبار اليوم» أبرز أخبار مطار القاهرة الدولي، على مدار الساعات الماضية، عن يوم الاثنين 12 مارس.

حيث استقبل شريف فتحي وزير الطيران المدني بمكتبه سونج آى قوه سفير الصين بالقاهرة والوفد المرافق له، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين. وخلال اللقاء استعرض الجانبان اتفاقية النقل الجوي الموقعة بين مصر والصين، كما ناقش وزير الطيران، والسفير الصيني سبل زيادة الحركة الجوية بين البلدين لتنشيط حركة السياحية الوافدة من الصين، ودفع عجلة الاستثمار، والعمل على زيادة حركة الشحن الجوي بين البلدين.

وبحث فتحي، وسونج آي قوه، خطة تدشين خط جوى بين القاهرة وشنغهاي، وأكد السفير الصيني على حرص السفارة على تقديم المساعدة من أجل تسيير خط الطيران بين البلدين في القريب العاجل.

وكرم رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي مجدى إسحاق علي خلف عبد الحميد أحد العاملين بالشركة الدولية لخدمات المطارات لأمانته، حيث عثر على شنطة بها 10 آلاف دولار فى صالة الوصول بمبنى الركاب رقم ٣، وسلمها إلى شرطة المطار، وبدروها ردتها للراكب الذى تصادف توجهه حينها إلى الشرطة لتحرير محضر بفقد الحقيبة.

وعرض الراكب صاحب الحقيبة مكافأة مالية للعامل إلا أنه رفضها. واستقبلت قرية البضائع 384 كيلو جرام من الذهب الخام داخل 23 طردا، قادمة من منجم السكرى على متن طائرة خاصة تمهيدًا لنقلها إلى كندا، لتنقيتها وبيعها فى البورصة العالمية.

وتمكنت إدارة التأمين بالمطار اليوم من ضبط راكب مسافر على طائرة طيران الاتحاد المتجة إلى أبوظبي، حاول تهريب 20 ألف دولار أمريكي، وتبين أثناء اتخاذ الإجراءات التأمينية المتبعة على ركاب طائرة الاتحاد المتجة إلى أبوظبي، اشتبهت الخدمة المعنية على جهاز كشف الاجسام في الراكب، وبتفتيش الراكب ذاتيا، عثر بمكان حساس بجسده على مبلغ مالي قدرهعشرون ألف دولار أمريكي.

كما تمكنت إدارة تأمين الركاب أيضا من ضبط راكبة حاولت تهريب أقراص مخدرة أثناء سفرها إلى الكويت على طائرة مصر للطيران، بعد أن اشتبهت الخدمة المعنية على جهاز كشف الأجسام بإحدى الركاب، وبتفتيش الراكبة عثر بمكان حساس بجسدها "أعلى الفخذين" على لفافتين بداخلهما 340 قرص ترامادول، فتم إلغاء سفر الراكبة .

كما تمكنت سلطات الأمن من ضبط 75 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية مختلفة فى حملة أمنية على صالات السفر والوصول، وساحات انتظار السيارات، لضبط الخارجين على القانون، أسفرت عن ضبط 3 حالات تزوير في أوراق السفر، وحالتي تهريب مخدرات بصالة السفر، وحالة تهريب أموال للخارج، كما سجلت 527 مخالفة مرورية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية مع الهاربين والمخالفين وإحالتهم إلى النيابة. وأمر اللواء طه بيومي مساعد وزير الداخلية لمطار القاهرة الدولي باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.