نصير: مصر أول دولة بالشرق الأوسط وأفريقيا تقوم بتجميع «كيا»

 كيا سورينتو
كيا سورينتو

قال المهندس خالد نصير رئيس الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات،أن مصر هي الدولة الوحيدة التي حصلت علي رخصة تجميع سيارات كيا في الشرق الأوسط، بالتعاون مع الشريك المحلي، في دلالة بالغة علي ثقة الشركة الأم في الإقتصاد المصري وقدراته التنافسية والفرص الواعدة التي يوفرها، فضلاً عن ثقتها البالغة بالوكيل الحصري، وهي الثقة التي اكتسبتها عبر سنوات طويلة من التعاون المشترك.

جاء  خلال توقيع عقد تجميع السيارة "كيا" فى مصر بين الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات وشركة كيا العالمية، وقع الاتفاق جايمز كيم رئيس كيا موتورز الشرق الأوسط وأفريقيا والمهندس خالد نصير رئيس الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات، بحضور  المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة و يون يو شيون سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة .

وأضاف  نصير  أنه سوف يتم  تجميع أحدث موديلات في مصر بالتزامن مع نظرائها في الأسواق العالمية ،مشير الي أن  نسبة المكون المحلى فى السيارة المجمعة تصل الى 45% وجارى حالياً دراسة زيادتها الى 48%.

وأوضح  نصير  أن  عدد المصانع الموردة لاجزاء السيارة تبلغ 14 مصنعاً، ويعمل بها ما يقرب من 4800 عامل، موضحا  أن حجم الانتاج السنوي للمصنع يبلغ 15 ألف سيارة.

وأكد أنه يتم البدء بتصنيع موديل السيارة الرياضية الفاخرة متعددة الاغراض " كيا" سورينتو، كما سيتم البدء فى تصنيع الموديل الثانى خلال عام، وجارى دراسة تصنيع الموديل الثالث خلال عامين.

وأشار إلى  أن حجم إستثمارات الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات  بلغت  بمشروع التجميع السيارات خلال العام الأول 262 مليون جنيه مصري، فيما ستصل إجمالي الإستثمارات المزمع ضخها بالمشروع إلي 4 مليار و240 مليون جنيه، خلال الخمس سنوات الأولى ، مشيرا إلى أن المشروع يوفر 1000 فرصة عمل

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم