محافظ المنيا يفتتح عدة مشروعات خدمية بمركزي مطاي وبني مزار

محافظ المنيا عصام البديوي
محافظ المنيا عصام البديوي

افتتح محافظ المنيا عصام البديوي، اليوم الاثنين، عددا من المشروعات الخدمية بمركزي مطاي وبني مزار، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي الموافق 18 مارس الجاري.

 

ورافق المحافظ، خلال جولته، محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، والمهندس عاطف فوزي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، والدكتور أحمد محمد طلب رئيس الإدارة المركزية الأزهرية بالمنيا.

 

وأوضح بيان صادر عن المحافظة، أن البديوي افتتح في مركز مطاي معهد "ابوان" الابتدائي الأزهري المشترك بتكلفة إجمالية تصل إلى 5 ملايين جنيه ويسع المعهد 32 فصلاً لخدمة الطلاب من قرية "ابوان" والقرى المجاورة لها.

 

كما افتتح أيضا مدرسة عمر بن عبد العزيز للتعليم الأساسي بقرية "أبوشحاتة " بتكلفة تصل إلى 4 ملايين جنيه وتضم المدرسة 11 فصلا، بالإضافة إلى 8 فصول لرياض الأطفال، ومسجد الرحمن بقرية بتكلفة إجمالية بلغت مليونا و396 ألف جنيه على مساحة 250 مترا.

 

كما افتتح المحافظ أيضا مبنى الوحدة المحلية لقرية "أبو عزيز" والمقام على مساحة 200 متر مربع وبتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 895 ألف جنيه ويتكون المبنى من أربعة طوابق تضم كافة الإدارات الخدمية.

 

وفي مركز بني مزار، افتتح محافظ المنيا مجمع تعليمي أساسي بمدينة بني مزار على مساحة 1440 مترا بتكلفة إجمالية قدرها 4 ملايين و300 ألف جنيه حيث يضم المجمع عدد 18 فصلا.

 

كما افتتح البديوي أيضا مدرسة "بني مزار الرسمية" للغات على مساحة 2560 مترا مربعا بعدد 32 فصلاً، حيث تصل التكلفة الإجمالية لإنشاء المدرسة 6 ملايين و100 ألف جنيه، ومدرسة "أشروبة" الثانوية الصناعية بنات بتكلفة إجمالية تصل إلى 9 ملايين و850 ألف جنيه وتضم 30 فصلا.