جولدبرجر: مصر ليست وحيدة في محاربة الإرهاب لكنها تتولي «مسؤولية المواجهة»

القائم بأعمال السفير الأمريكي
القائم بأعمال السفير الأمريكي

أكد توماس جولدبرجر القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة، أن الولايات المتحدة تقف بجانب مصر في حربها ضد الإرهاب وأن الجهود التي تقوم بها أمريكا غير متاحة للعامة وتلك الخصوصية ترجع لدواع أمنية، لمنع الإرهابيين من معرفة تفاصيل عن كيفية التعامل والدعم التي تقدمه الولايات المتحدة لمصر.

وأشاد القائم بالأعمال الأمريكي في تصريحات صحفية لعدد من الصحفيين، بالجهود التي تقوم بها القوات المسلحة، مشيرًا إلى أن تلك الجهود مهمة جدًا ليست لمصر فقط بل للولايات المتحدة والأمن الدولي، مضيفًا: "من المؤشرات الواضحة جدًا من دعم أمريكا لمصر عدد الزيارات الكثيرة التي يقوم بها مسؤولين عسكريين أمريكيين رفيعي المستوى للقاء المسؤولين المصريين للتنسيق معهم".

وأضاف: "يبدأ ذلك من أعلى مسؤول كوزير الدفاع الأمريكي الذي كان متواجدًا في مصر ديسمبر الماضي وحديثًا من 3 أسابيع كان متواجد قائد القيادة المركزية والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزير الدفاع ورئيس الأركان، بالإضافة إلى عدد من قيادات الأفرع التي تتبع القيادة المركزية سواء فيما يختص بالقوات البحرية والقوات الجوية أيضًا".

وقال القائم بالأعمال الأمريكي، إن هناك تواصل وتعاون بين المسؤولين العسكريين في البلدين لبدء الإعداد والتجهيز لمناورات النجم الساطع التي تقام نهاية هذا الصيف فنحن الآن في مرحلة الإعداد والتخطيط لها".

وأوضح: "لقاءات المسؤولين العسكريين تهدف إلى الاتفاق على تفاصيل المناورات وتحديد وقتها"، مشيرا إلى أن هذا التعاون الثنائي الذي يحدث ضد الإرهاب في سيناء لا يحدث من فراغ وهو جزء من الاستراتيجية العالمية الدولية لمحاربة التطرف والإرهاب في الشرق الأوسط وكذلك جزء من الجهود القوية التي تبذلها الولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب في مناطق أخرى مثل محاربة داعش في سوريا والعراق وليبيا، وأي مناطق أخرى في العالم.

وأكد أن مصر ليست وحيدة في محاربة الإرهاب ولكنها تتولى مسؤولية مهمة جدًا في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه.

تمت المشاهدة بواسطة Nader Essa في 09:00 م