وزير الصحة: تلقيت توجيها من الرئيس بإطلاق مبادرة «فيروس سي»

وزير الصحة
وزير الصحة

 

صرح وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، أنه تلقى توجيها من الرئيس عبدالفتاح السيسي، في أول شهر فبراير، بإطلاق مبادرة الرئيس السيسي «مصر خالية من فيروس سي ٢٠٢٠».

 

وأشاد وزير الصحة  بالتعاون المستمر مع وزارة الإنتاج الحربي بقيادة اللواء محمد العصار، والتي تمثلت في إنشاء عدد من المصانع، قائلًا في كلمته خلال توقيع عقد إنشاء أول مصنع في مصر وأفريقيا لإنتاج السرنجات ذاتية التدمير، إن «التعاون مع الإنتاج الحربي يشمل مصنع إنتاج أدوية الأورام المقرر إنشائه بمشاركة شركة فاركو للصناعات الدوائية، ومصنع اللقاحات البيطرية».


وأعلن وزير الصحة أن شركة «إيجي فاك» التابعة للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» حققت أرباحا لأول مرة بعد سنوات عديدة من الخسارة، مشيرًا إلى أنه زار الشركة منذ عامين وكان العاملون بها يتظاهرون خوفًا من بيع أرض الشركة لسداد ديونها.

 

وفِي كلمته أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي اللواء د.محمد العصار، دعمه الكامل لخدمة كل المشروعات التنموية، مهنئا وزير الصحة على ما أنجزه في ملف القضاء على فيروس سي، وخروج قانون التأمين الصحي للنور بعد سنوات طويلة من الانتظار.

 

ومن جانب الشريك الإماراتي، أشاد د.منير حداد، المسئول بشركة أبوظبي للمستلزمات الطبية، بحرص القيادة السياسية المصرية على صحة وسلامة جميع أفراد الشعب المصري.

 

حضر توقيع عقود إنشاء المصنع التابع للشركة المصرية لخدمات نقل الدم إحدى شركات القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا»، مسئول القسم الطبي بسفارة الإمارات في القاهرة؛ سامي النقبي، ونائبا عن سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر؛ جمعة مبارك الجنيبي، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا»؛ د.هبة والي، ورئيس شركة المصرية لخدمات نقل الدم د.منال نور.