صور| «الكهرباء»: تنفيذ 88% من خطة تحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية

صورة من التقرير
صورة من التقرير

استعرض المهندس حسام عفيفي، رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، تقريرًا يوضح الموقف التنفيذي، والمستهدف لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات.

 

يأتي ذلك استمرارًا للمتابعة الدورية لمؤشرات الآداء في شركات توزيع يتابع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مستوى الآداء وما تم إنجازه من تطوير بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.

 

وحول الموقف التنفيذى لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية أوضح المهندس حسام عفيفي، رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء أنه تم إحلال وتوسعة لـ295 محول، 100، كشك توزيع، 254 عامودا.

 

وحول شبكة الجهد المتوسط فقد تم الانتهاء من تنفيذ 133.8كم من الخطوط الهوائية و533.71 كم كابلات، وحول شبكات الجهد المنخفض فقد تم الانتهاء من تنفيذ 269.47 كم موصلات هوائية، 205.9 كم كابلات، و951 صناديق جهد منخفض.

 

وحول الموقف التنفيذى لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية أضاف المهندس حسام عفيفي، أنه تم الانتهاء من تحويل تلك الخطوط بكل من شمال ريف الجيزة، بإجمالى عدد 27700 متر، شمال ريف الجيزة 2 41650 متر، وجنوب ريف الجيزة 35590 متر ووسط ريف الجيزة 9531 متر بإجمالى أطوال للكابلات تصل إلى حوالى 114471 متر.

 

وقد بلغت نسبة التنفيذ لتحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية بشركة جنوب القاهرة  حوالى 88.28 %، وهناك بعض الاعتراضات من الأهالى تؤثر على نسبة التنفيذ.

 

وأكد الدكتور شاكر، خلال الإجتماع على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها، وشدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة، كما تم أيضاً مناقشة جهود الشركات لزيادة معدلات التحصيل والضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار بالإضافة إلى تحسين معدلات الفقد.

 

يذكر أن نطاق عمل شركة جنوب القاهرة يمتد إلى عدد من المناطق تتضمن كرداسة، المنصورية، الواحات، أوسيم، وردان، منشآة القناطر، الصف، العياط، أطفيح، أبوالنمرس، الحوامدية، البدرشين.