انطلاق المؤتمر التمهيدي لـ«سيتي سكيب مصر 2018»

أرشيفية
أرشيفية

انطلقت فعاليات المؤتمر التمهيدي للمعرض العقاري «سيتي سكيب مصر 2018»، بمشاركة نائب وزير الإسكان والمرافق الدكتور عاصم الجزار، وعدد من قيادات الوزارة .

ويستعرض المؤتمر، الذي تستمر فعالياته على مدار يومين، خطط مصر العقارية لهذا العام، و من المقرر أن تكشف الجهات الحكومية المشاركة عن كيفية تحقيق مصر لأهدافها في مجال التنمية العمرانية كجزء من أهداف إستراتيجية 2030.

وتعكف مصر، على تلبية الاحتياجات العقارية الأكثر إلحاحًا من خلال زيادة حجم المناطق العمرانية بنسبة 12% بحلول عام 2050، ومن خلال العمل على إنشاء 14 مدينة جديدة؛ لاستيعاب النمو السكاني .

من جانبه قال إيان ألبرت المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة (كوليرز)، وأحد المتحدثين في المؤتمر: "النمو السكاني وزيادة الاستثمار في البنية التحتية والاستثمارات ضد التضخم وانخفاض قيمة العملة تعزز الاستثمار في سوق العقارات بالقاهرة الكبرى".

وأشار ألبرت، إلى أنه بحلول نهاية عام 2018 من المتوقع أن يكون السوق السكني غير مزود بـ 32 ألف وحدة، ومن المتوقع أن تزداد هذه الفجوة إلى 580 ألف وحدة بحلول عام 2022، مشددًا على أنه ستكون هناك زيادة في عدد الوحدات السكنية تقدر بـ 52 ألف وحدة سنويًا، في حين أنه من المتوقع أن يصل العرض إلى 20 ألف وحدة سنويًا.

وتضم أعمال المؤتمر، عددا من المواضيع الأخرى كتصدير العقارات وتحويل مصر إلى وجهة استثمارية دولية؛ وأهمية تنظيم نشاط التقييم العقاري لجذب المستثمرين الدوليين، كما ستشهد إدارة نقاش عن مميزات وعيوب (الابتكار المُزعزع أو الابتكار المسبب للاضطراب) المصطلح الذي يشمل الابتكارات التي تساعد على خلق شبكة سوق وقيمة جديدة، بالإضافة إلى النقاش حول تعطل شبكة السوق والقيمة الحالية (أكثر من بضع سنوات أو عقود)، وتعطيل أو دثر التكنولوجيا السابقة.

وينعقد المؤتمر وحفل جوائز «سيتي سكيب مصر 2018»؛ تمهيدا للمعرض الذي سيقام من 28 إلى 31 مارس الجاري في مكانه الجديد وهو مركز مصر الدولي للمعارض بمحور المشير طنطاوي .

ويضم معرض «سيتي سكيب مصر 2018» أكثر من 70 شركة على مساحة قدرها 20 ألف متر مربع، ومن المرجح أن يزداد عدد الشركات العارضة مع اقتراب وقت المعرض، والراعي البلاتيني للمعرض هذا العام هو شركة (بروجكتس) للتطوير العقاري.