الإسباني «ساباتيه» في القاهرة للتفاوض حول تدريب منتخب اليد

تشافي ساباتيه
تشافي ساباتيه

حضر المدرب الإسباني تشافي ساباتيه للقاهرة للتفاوض حول تدريب المنتخب الوطني لكرة اليد والإشراف على المنتخبات الوطنية بمراحلها المختلفة، وذلك تطبيقا لسياسة مجلس الإدارة برئاسة هشام نصر بشأن حضور المدربين الذين تم الاستقرار عليهم للتفاوض في القاهرة، ليتمكن المدرب من معرفة كرة اليد المصرية على أرض الواقع.

 

وحضر المدرب الإسباني مباراة طلائع الجيش وأكتوبر التي أقيمت أمس السبت في دوري المحترفين، وصاحبه في جولته هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، وعلاء السيد رئيس لجنة المنتخبات القومية.

 

من جانبه، قال علاء السيد: «إن زيارة المدرب الإسباني للقاهرة استمرت ٢٤ ساعة، وكانت زيارة مثمرة، حيث حصل على معلومات كافية من أرض الواقع عن كرة اليد المصرية، خاصة الملاعب والإمكانيات واللاعبين»، لافتا إلى المدرب يبلغ ٤١ عاما، ويمتلك سيرة ذاتية جيدة.

 

وقاد «ساباتيه» نادي «فيسبرم» المجري للتتويج بالدوري والكأس في المجر، ووصل مع الفريق لنهائيات بطولة أوروبا للأندية لموسمين متتالين، وحصل على لقب أفضل مدرب في أوروبا، إضافة إلى قيادته منتخب المجر للفوز على الدنمارك بطل أوليمبياد ريو دي جانيرو خلال بطولة كأس العالم ٢٠١٧ في فرنسا، وحصل المنتخب المجري على المركز السابع في المونديال.

 

وأكد علاء السيد، رئيس لجنة المنتخبات القومية، أن حضور المدرب «ساباتيه» للقاهرة يأتي في إطار التفاوض معه على أرض الواقع، مشيرا إلى أن الأيام المقبلة ستشهد أيضا حضور اثنين من المدربين الأجانب للقاهرة للتفاوض أيضا، وذلك قبل التوصل لاتفاق نهائي وإعلان اسم المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول.