قالت مدربة التنمية البشرية وخبيرة العلاقات الأسرية شيماء محمود إسماعيل، إنه في رمضان تزداد عصبية الزوج بسبب الجو الحار وعدم تناول الطعام أو شرب بعض المنبهات مثل الشاي والقهوة أو التدخين.
ونصحت الزوجة الذكية بالتغلب على عصبية زوجها عن طريق الاحتواء والتفاهم أو إتباع طرق وأساليب جديدة، مقدمة بعض النصائح لحياة زوجية أفضل وهى:

- عليكي أن تهمتي بكل ما يحبه وما يفضله في حياته حتى يبدلك نفس الاهتمام والشعور وخصوصا في شهر رمضان مثلا لا تتضغطي على زوجك في زيارة الأهل أو الأقارب أو الأصدقاء فبعض الأزواج يفضلون الجلوس في منزلهم خلال شهر رمضان ولا يحبون الخروج بعض الإفطار.
- قدمي له كل الكلمات الطيبة وتجنبي الألفاظ المستفزة أو النظرات الغريب دائماً.
- احرصي أن تتكلمين معه بلغة الحب والعيون حتى تشعريه بالأمان والاطمئنان ولا تحاولي الوقوف على كل كلمة صغيرة أو كبيرة.

- في حالة انشغالك في العمل لا تشعريه بذلك واستخدمي الرنات والرسائل القصيرة حتى يشعر باهتمامك به وحين عودتك إلى المنزل حاولي أن تعبري عن اشتياقك له وأنتي في العمل.

- كلما كان إخلاصك له كلما كان هو كذلك مخلص ومحب لكي.

- كلما كنني صريحة معه كلما كانت الحياة أكثر وضوحاً وشفافية ونقاء لأنه بكل بساطة الحياة الزوجية من الأفضل أن تكون العلاقة مبنية على الصدق سواء في الكلام أو المشاعر فالتزييف يهدم الحياة سريعا.

- لا تفعلي شيئاً ضد رغباته مادام ذلك الشيء لا يغضب الله سبحانه وتعالى.

- دائماً اختاري الأوقات التي تطلبي منه طلباتك تلك الأوقات التي تشعريه انه مستعد فيها للإجابة على أسئلتك حتى لا يكون مرهقا أو متعبا.
- اجعلي حلقة وصل بينك وبين أمه وبينه وبين أمك وبين أمه وبين أمك حتى تشعروا بحالة من الاسترخاء النفسي والأسرى في ظل حبكم وتقديركم لبعضكم البعض ولا تنسى أن رمضان شهر الخير والتغيير للأفضل.