محافظ القليوبية: 21 الف تقدموا لفحوصات «فيروس سي»

محافظ القليوبية : 21 الف تقدموا للفحص من فيروس سى
محافظ القليوبية : 21 الف تقدموا للفحص من فيروس سى

أعلن اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أن مبادرة القضاء على فيروس سي 2020، بلغ عدد المترددين على المستشفيات للتحليل من المرض ما يقرب من 21 ألف، وعدد من استلم العلاج حتى اليوم بلغ 400 مريض.
كما أكد عشماوي، أن المبادرة تشمل عدد 4 مراكز وهي شبين القناطر وبنها وقليوب والخانكة ومدينة شبرا الخيمة والخصوص.
ووجه محافظ القليوبية، مديرية الصحة بتسهيل أعمال الحملة مع ضرورة التنويه لجميع المواطنين بالحملة من خلال وسائل الاعلام ومكاتب الصحة بالمدن والقرى، وخاصة مع تواجد القوافل بالشوارع والميادين الرئيسية، ثم انتقال أعمال القافلة بمدن المحافظة المختلفة.
وأشار عشماوي، إلى أن حملة القضاء على فيروس سي تستهدف الفئة العمرية من 18 عام فأكثر، وهي الفئة العمرية المسموح بعلاجها طبقا لبروتوكول العلاج العالمي، مضيفا أن المستهدف من الحملة مسح وعلاج 15 مليون مواطن كل عام على ثلاثة سنوات، اذ إنة من المقرر إجراء تحليل Elisa للكشف على الاجسام المضادة لفيروس سي، ومن يثبت ايجابيته يتم تحويله لإجراء تحليل PCR للتأكد من اصابته بالفيروس من عدمه.
وتابع: " من يثبت اصابته بفيروس سي، يتم صرف العلاج له فى نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان، كما أن المحافظة أجرت جميع أعمال التنسيق بينها وبين وزارة الصحة بشان توفير كافة المتطلبات لتنفيذ الحملة وفحص جميع مواطني المحافظة من خلال قوافل طبية ستجوب جميع القرى والمدن والكفور والعزب بالتنسيق مع الوحدات الصحية والوحدات المحلية".