تكدس مروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت شوارع ومحاور القاهرة والجيزة، اليوم الأحد، اختناقات مرورية على العديد من الطرق والمحاور بالعاصمة، بالتزامن مع انصراف الموظفين من أماكن عملهم وخروج الطلاب من الجامعات والمدارس، أعلى الطرق الدائرية والكباري والمحاور الرئيسية.

تباطأت حركة السيارات على الكورنيش من المعادي وصولا إلى مناطق وسط البلد، ومن أثر النبي حتى قصر العيني وأمام وزارة الخارجية وماسبيرو أثناء انصراف الموظفين، كما شهد ميدان مصطفى محمود وشارع جامعة الدول العربية وشارع السودان بالقرب من محطة مترو جامعة القاهرة اختناقا مروريًا حادًا بالتزامن مع انصراف الموظفين والطلاب من جامعة القاهرة.

وشهد كوبري أكتوبر كثافات مرورية للسيارات أمام القادم من الجيزة اتجاه مناطق وسط البلد، وكثافات أخرى في الاتجاه العكسي بسبب أعطال السيارات المتكررة، وكذلك الأمر للمتجه من ميدان التحرير إلى مدينة نصر ومحور النصر وصولا إلى المنصة.
وفي محور صلاح سالم ظهرت كثافات مرورية في الاتجاهين أمام المتجه من العروبة إلى المطار، وكذلك الأمر المتجه من الطيران حتى مطلع أكتوبر، بسبب زيادة الأحمال وحركة الأتوبيسات الخاصة بنقل الموظفين التابعين للأجهزة المتواجدة أعلى محور العروبة.
وظهرت كثافات مرورية أعلى محور صفط اللبن للمتجه من الدائري وصولا إلى شارع السودان، وكذلك الأمر بكوبري عباس والجامعة والجيزة المعدني، فيما ظهرت كثافات بمحيط ميدان النهضة، وصولًا إلى إشارة بين السرايات، وشارع النيل السياحي، بسبب أعمال إنشاء نفق ميدان النهضة.

وتباطأت حركة السيارات أعلى طريق الأوتوستراد للقادم من مناطق حلوان إلى المعادي والمقطم، فيما ظهرت كثافات أعلى دائري المرج للمتجه من نفق السلام اتجاه الزراعي ومنه إلى الأقاليم، كما ظهرت كثافات بشارع صلاح سالم والطيران بالتزامن مع انصراف الموظفين من مبنى الجهاز المركزي للمحاسبات والإحصاء.

وتسبب كسر في ماسورة مياه أمام قسم شرطة مصر القديمة القديم بكورنيش النيل، في ظهور كثافات مرورية أمام القادم من المعادى اتجاه أثر النبي، وانتقل رجال المرور إلى مكان الواقعة، وعلى الفور تم الدفع بالخدمات المرورية لتنظيم حركة السيارات، لحين انتهاء أعمال إصلاح الكسر.

وتم الدفع برجال الإدارة العامة لمرور القاهرة والجيزة، لأماكن الكثافات المرورية لسحبها أعلى الطرق، وذلك لتسيير حركة المرور.