«التموين»: نتعاون مع الجامعات لتطوير التجارة الداخلية

وزير التموين علي المصيلحي
وزير التموين علي المصيلحي

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية د. علي المصيلحي، أنه سيتم التعاون مع الجامعات المصرية لتطوير قطاع التجارة الداخلية، وذلك بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأوضح "المصيلحي"، خلال كلمته أمام المؤتمر التنسيقي الأول للجامعات وجهاز تنمية التجارة الداخلية الذي عُقد اليوم الأحد بالجهاز، أنه سيتم التعاون مع أساتذة الجامعات لتقديم صورة واضحة للتجارة الداخلية وآلياتها، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف العمل على زيادة نصيب مساهمة التجارة الداخلية في الناتج المحلي الإجمالي لتبلغ 21% مقارنة بنحو 17% حاليا.

 

وأكد أن الهدف هو التحام الخبرات العلمية مع الاحتياجات الخاصة بالمجتمع لتوضع في مخطط يُقدم للتجار للوصول إلى حلول لتنمية التجارة الداخلية، مشددا على ضرورة تقليل الفاقد والهادر في عمليات التداول بين المنتج والمستهلك والإتاحة بأسعار عادلة.

 

ونوه الوزير بأن العام الحالي هو عام التجارة الداخلية، مطالبا كافة الجهات بالعمل على تشكيل رؤية متكاملة لعرضها على القطاع الخاص والحكومة للعمل على تنفيذها.
شارك في المنتدى أساتذة من الجامعات المصرية، منها: "جامعة القاهرة، وجامعة عين شمس، وجامعة قناة السويس، وجامعة دمنهور، وجامعة المنصورة".
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم