إطلاق قوافل طبية مجانية بـ15 محافظة هذا الأسبوع

 قوافل طبية مجانية
قوافل طبية مجانية

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق عدداً من القوافل الطبية المجانية في الفترة من 10 إلى 16 مارس الجاري، بـ15 محافظة من محافظات الجمهورية.

 

تأتي هذه القوافل في إطار الاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقراً والمحرومة من الخدمات الطبية، وأوضحت المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة د.وفاء الصادق، أن المحافظات التي يتم تنفيذ القوافل بها هي كفر الشيخ، والأقصر، وسوهاج، والوادي الجديد، وبورسعيد، والدقهلية، والجيزة، وأسيوط، والمنوفية، وأسوان، والسويس، والغربية، ومطروح، وبني سويف، والشرقية، حيث تستمر مدة عمل القافلة ليومين بكل محافظة.

 

وأضافت "الصادق" أنه تم تنفيذ أولى هذه القوافل الطبية يومي 10 و11 مارس في مناطق الخوالد بمركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، والبعيرات بمركز القرنة بمحافظة الأقصر، وأبوبكر بمركز جهينة بمحافظة سوهاج، لافتة إلى أنه تم تنفيذ قافلة طبية أخرى ليستمر عملها خلال اليوم، وغدًا بمنطقة النهضة مركز الفرافرة بمحافظة الوادى الجديد.

 

كما سيتم تنفيذ قافلتين طبيتين بمنطقتي سهل الطينة بمركز شرق بورسعيد بمحافظة بورسعيد، والدرافيل بمركز بلقاس في محافظة الدقهلية، وذلك في يومي 12 و13 مارس الجاري.

 

ومن جانبه قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، إنه سيتم إطلاق 5 قوافل طبية أخرى خلال يومي 13 و14 مارس، في مناطق أبوبكر بمركز الصف محافظة الجيزة، وبني طالب مركز الفتح محافظة أسيوط، عمروس مركز الشهداء محافظة المنوفية، وعثمان بن عفان والرواد مركز الفرافرة محافظة الوادي الجديد، وبلانة مركز نصرالنوبة محافظة أسوان.

 

وأشار مجاهد، إلى إطلاق 4 قوافل طبية أخرى في مناطق كبريت الخواطرة مركز حي الجناين محافظة السويس، وبلتاج مركز قطور محافظة الغربية، وسيدي عبدالرحمن مركز العلمين محافظة مطروح، والبرج مركز ناصر محافظة بني سويف، وذلك خلال يومي 14 و15 من الشهر ذاته، كما سيتم إطلاق قافلة طبية أخرى في يومي 15 و16 مارس في منطقة القصاصين شرق مركز الحسينية بمحافظة الشرقية.

 

وأوضح المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات التي تقدمها القوافل الطبية تتمثمل في الكشف المجاني لجميع التخصصات شاملة النسا والباطنة والأطفال وأنف وأذن وعظام وجراحة ورمد وأسنان، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات في مستشفيات وزارة الصحة، والتأمين الصحي عن طريق مندوب من المجالس الطبية والتأمين الصحي بهذة القوافل.