حل لغز مقتل عامل بـالسلام.. السر في «الكوتشي»

المتهم
المتهم

نجح رجال مباحث مدينة السلام  في حل لغز جثة تم توثيقها  ملقاءة داخل محل تحت الإنشاء بمدينة السلام، وتم ضبط القاتل، وأٌر بجريمته.

أعترف القاتل أنه اشترى حذاء من  المجني عليه بمبلغ 80 جنيه، إلا أنه دفع له 30 جنيه، واتفق معه على ذلك، وفى يوم الجريمة طالبه المجني عليه بدفع 70 جنيه باقي قيمة الحذاء، وكان تحت تأثير المخدرات، ودخلا في مشاجرة انتهت بمقتله.

البداية بتلقي رجال مباحث قسم شرطة السلام ثان، بلاغا من «مدحت ر ع 33 سنة، عامل، بعثوره على جثة مجهولة الهوية داخل محل تحت الإنشاء بسوق أبو المجد، وبالانتقال والفحص تبين أن الجثة لذكر في العقد الثالث من العمر في حالة تعفن وغير واضحة المعالم يرتدي بنطال جينز أزرق اللون تى شرت أسود اللون وجاكت جلد بني اللون مُكبل الساقين والذراعين برباط قماش وبه 4 طعنات بالرقبة من الجهة اليمنى وبتفتيش ملابسه عثر علي تحقيق شخصيته «بطاقة الرقم القومي»

ومن خلال الفحص أمكن التوصل إلى انه «محمد م أ، 28 سنة، عامل، وبسؤال والده  مصطفى أ ع  65 سنة، صاحب مخزن خردة، قرر بأن المجني عليه معتاد ترك محل إقامته لفترات طويلة والعمل في مجال المعمار ونفي علمه بملابسات وفاته».

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث ونجحت التحريات في التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة «ممدوح ج  ع، 40 سنة، عاطل، وشهرته  عادل نهضة، والسابق اتهامه في قضيتين أخرهما «سلاح بدون ترخيص»، فتم إعداد الأكمنة بأماكن تردده وأسفرت عن ضبطه.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وقرر أنه والمجني عليه يعملان بطائفة المعمار ويتعاطيان المواد المخدرة، وأضاف أنه قبل الحادث بحوالي عشرة أيام تقابل مع المجني عليه وعرض عليه الأخير شراء حذاء «كوتشي» مقابل مبلغ 80 جنيه، فأتفق معه على شراءه بمبلغ 30 جنيه، وأستلم منه الحذاء وسلمه المبلغ، كما قرر أنه تقابل معه مرة أخرى يوم الحادث بمكان العثور على الجثة، وطلب منه المجني عليه مبلغ 70 جنيه باقي ثمن الحذاء، وكان في حالة عدم أتزان تحت تأثير تعاطي المواد المخدرة.

وأشار المتهم أنه حدثت بينهما مشادة كلامية تطورت إلي مشاجرة وتشابك بالأيدي أدت إلي إصابة المجني عليه بتشنجات وسقوطه أرضاً فقام المتهم بطعنه عدة طعنات بالرقبة باستخدام سلاح ابيض «كتر»  ثم قام بتوثيق قدميه وذراعيه بقطع من القماش عثر عليها بمكان الواقعة حتى تأكد من وفاته وفر هارباً.

 وأضاف بتخلصه من السلاح الأبيض المستخدم في ارتكاب الواقعة بإلقائه بالطريق العام، وتم بإرشاد المتهم بمسكنه  ضبط حذاء «كوتشي» الخاص بالمجني عليه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.