تخصيص مليار و440 مليون جنيه لتطوير عشوائيات البحر الأحمر

خالد صديق الرئيس التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات
خالد صديق الرئيس التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات


أكد خالد صديق الرئيس التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، أن الصندوق يعمل على تنفيذ مشروعات تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة  بالبحر الأحمر،  لتوفير سكن مناسب وملائم للمواطنين.

 وأشار أنه تم تخصيص 800 مليون جنيه لتطوير المناطق العشوائية بحلايب وشلاتين، إضافة إلى تخصيص 440 مليون جنيه لتطوير العشوائيات في البحر الأحمر.

وأضاف الرئيس التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات في مداخلة هاتفية مع الإعلامية «قصواء الخلالي» في برنامج «صباح دريم»، أنه سيتم افتتاح مشروعات تطوير العشوائيات بالغردقة خلال الشهر الجاري، مشيرا إلى أن تلك المشروعات تم إنشاؤها على النظام الحديث من خلال تخصيص مساحات خضراء أمام كل وحدة سكنية، ووضع أساسات قوية تسمح لبناء 3 أدوار.

وأوضح أن عدد الوحدات السكنية الجديدة التي تم إنشاؤها بمحافظة البحر الأحمر تتجاوز 4000 وحدة سكنية، من بينهم 2000 وحدة سكنية لمنطقة حلايب وشلاتين فقط، مشيرا إلى أنه يتم تشكيل لجان حصر في كل منطقة لتحديد المستحق لتلك الوحدات، وتخصيصها لسكان المناطق العشوائية التي يتم تطويرها .

ونوه  إلى أن تلك الوحدات يتم توزيعها على المستحقين من سكان المناطق العشوائية التي يتم تطويرها بدون مقابل باستثناء دفع ثمن العدادات، ومبالغ رمزية شهرية للصيانة..