«الرئاسة» تكشف تفاصيل لقاء «السيسي» برئيس الوزراء ووزير المالية

 السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية
السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية

قال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت 10 مارس، مع رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ونوابه، تناول عرض نتائج الأداء المالى لعام «2017 – 2018» الذي قارب على نهايته.

 

وأضاف «راضي» أنه تم عرض أهم المستهدفات المالية التي تمت في هذا العام، وما تم إنجازه خاصة خفض عجز الموازنة الكلي من الناتج المحلى، الذى وصل لـ 9.5% مقابل 10.5% العام المالى الماضى في العام المالي «2016 - 2017».

 

وتابع: المتحدث باسم الرئاسة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الطريق إلى الاتحادية» المذاع عبر قناة «ON live»، أن هناك مؤشرات في خفض نسبة الدين العام للناتج المحلي إلى 97 %، مؤكدًا أن هناك تحسن في الأداء المالي في الإيرادات العامة بنسبة 20 % وزيادة الإستثمارات الحكومية.

 

وأشار إلى أن هناك تحسن ملموس في ميزان المدفوعات من خلال العرض الذي قدمه وزير المالية وزيادة الصادرات وإنخفاض الواردات.

 

وأشار بسام راضي إلى ان الشق الثاني من اللقاء تناول عرض الملامح الأولية لمشروع الموازنة للعام المالى القادم «2018 – 2019»، والهدف منه خفض عجز الموازنة ليصل 8.5%.

 

ولفت إلى أن الاجتماع شهد جزء هام، خاص ببرنامج الأطروحات، وهو طرح اسهم شركات قطاع الأعمال في البورصة ومستهدف 20 شركة من قطاع الأعمال في مجالات الطاقة والبتروكيماويات والخدمات المالية وتكنولوجيا المعلومات، موضحًا أن البرنامج طموح جدًا.