تفاصيل صفقة القرن التي حيرت جماهير الكرة المصرية

عبدالله وحسين الشحات وأيوب الكعبي
عبدالله وحسين الشحات وأيوب الكعبي

منذ إعلان المستشار مرتضى منصور عن توقيع لاعب جديد للزمالك و انه سيكون صفقة القرن (على حد وصفه) في حال الإعلان عنه وقد بات الحديث في هذا الشأن هو الأهم على الساحة الرياضية سواء بين جموع الجماهير "الزملكاوية" أو حتى "الأهلوية" أو بين العاملين في الساحة الرياضية المصرية.

 

بعض مؤشرات أعطاها منصور حول هذا اللاعب قبل الإعلان الرسمي عنه يوم السبت المقبل و من هذه المؤشرات انه لاعب أفريقي، مهاجم، سيلعب مع منتخب بلاده في كأس العالم، أنه تقاضى 40 مليون جنيه من قيمة الصفقة وأن النادي الأهلي كان يحاول أيضا التعاقد مع اللاعب.

 

هذه المؤشرات جعلت الصفقة أكثر إثارة فمن هو اللاعب الذي تتوافق فيه هذه المواصفات خاصة مع صعوبة تحويل أموال الزمالك إلي الخارج في الوقت الحالي نظرا للأزمة التي يمر بها النادي حاليا.

 

و لكن إذا ما حاولنا الاجتهاد في توقع تلك الصفقة قبل إعلان المستشار عنها رسميا فسنحصر البحث على مهاجمي منتخبات افريقيا المشاركة في كأس العالم و هي مصر، السنغال، المغرب، نيجيريا وتونس.

 

 فمن ضمن تلك المنتخبات من يمتلك مهاجم "سوبر" يستحق 40 مليون جنيه ؟

 

لم يعلن أي نادي عن تعاقد لاعبيه مع نادي الزمالك و هو ما يجعلنا نفكر في أن ها اللاعب ممن انتهت عقودهم أو يتبقى لهم 6 أشهر حتى يستطيعوا التوقيع مع الزماك و استلام 40 مليون جنيه دون الرجوع لناديهم.

 

و إذا ما ربطنا تلك الخيوط سويا سنجد أن هناك 6 أسماء هي الأقرب لتكون صفقة القرن "الزملكاوية".

 

  1. حسين الشحات 

هو من مواليد 1991 و يبلغ 26 سنة و هو لاعب مصر المقاصة المعار حاليا إلى نادي العين الإماراتي و قبل الإعارة طلبه الأهلي و حاول التعاقد معه و لكنه لم ينجح كما أنه ظهر بشكل ممتاز في فترة الإعارة التي ستنتهي بنهاية الموسم الحالي وفي ظل العلاقة الطيبة التي تجمع مرتضى منصور بمحمد بد السلام فقد يكون الشحات هو صفقة القرن.

 

  1. جون أوبي مايكل

هو لاعب نيجيري من مواليد مواليد 1987 و يبلغ 30 عام سبق أن مثل تشيلسي الأنجليزي و لين النيرويجي و يلعب حاليا في صفوف تيانجين تيدا الصيني و كان الاعلامي الرياضي أحمد شوبير قد نشر صورة على حسابه الشخصي للاعب و أكد أن اللاعب وصل القاهرة للتفاوض مع الزمالك و يقيم في أحد الفنادق تحت حراسة مشددة.

 

 

  1. طه ياسين الخنيسي

المهاجم التونسي صاحب الـ25 عام و الذي ينتهي عقده بنهاية هذا الموسم مع ناديه الترجي التونسي هو أيضا واحد من الأسماء المطروحة نظرا لما تداولاته الصحافة من أخبار عن اهتمام الأهلي باللاعب في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

 

  1. أيوب الكعبي

هو لاعب نهضة بركان المغربي  مواليد 1993 و يبلغ من العمر 24 عام تداولت بعض المواقع أنه كان قريب من الزمالك في فترة من الفترات لكن الزمالك رفضه لمصلحة نانا بوكو و كان اللاعب قد تألق بشدة في بطولة أمم أفريقا للمحليين و سجل 9 أهداف وأصبح هداف البطولة حتى أن صحيفة أس الاسبانية قد نشرت أن أتليتكو مدريد مهتم باللاعب و يتابعه و قد يكون ماكينة الأهداف المغربية هو الصفقة المنتظرة.

 

  1. عبد الله السعيد

على الرغم من نفي اللاعب و نفي مجلس إدارة النادي الأبيض أكثر من مرة انضمامه للفريق أو حتى مجرد التفكر إلا أن قضية عبد السعيد مع الأهلي و رفضه تجديد قده الذي سينتهي بنهاية الموسم حتى الآن وانتشار إنباء أن اللاعب يطالب بزيادة في عقده يجعل الكثيرين يربطون بينه و بين النادي الأبيض

 

  1. ماليك إيفونا

هو الوحيد الذي لا يتوفر فيه شرط اللعب ي كأس العالم إلا أن اللاعب الجابوني مهاجم الأهلي السابق و المحترف حاليا في صفوف كونيا سبور التركي هو محط اهتمام القلعة البيضاء من مدة طويلة حتى من قبل انضمامه للأهلي و على الرغم من نفي وكيل اللاعب الإشاعات المنتشرة التي أكدت أن اللاعب الجابوني هو صفقة الزمالك السوبر إلا أن اسم اللاعب مازال مرتبطا بالنادي الأبيض.