قافلة الأزهر الطبية تجري 100 عملية جراحية بالواحات

قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى الواحات البحرية
قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى الواحات البحرية

واصلت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى الواحات البحرية، عملها لليوم الثالث على التوالي، حيث بلغ إجمالى العمليات الجراحية التي أجرتها 100 عملية تنوعت ما بين كبرى ومتوسطة، إضافة لتوقيع الكشف الطبي على 3900 حالة.

 

وتنوعت العمليات الجراحية التي أجرتها قافلة الأزهر الطبية، بين جراحة عامة وأنف وأذن وعظام ونساء ورمد.

 

وقامت القافلة التي يستمر عملها حتى الثاني عشر من مارس الجاري، بصرف الأدوية للمرضى بالمجان، في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة.

 

ولم تكتفي قافلة الأزهر الطبية بتوقيع الكشف الطبي وإجراء العمليات الجراحية، بل قامت بتحويل أكثر من 200 مريض لتلقي العلاج في مستشفيات الأزهر الجامعية بالقاهرة«الحسين، الزهراء،السيد جلال» ،لعمل جراحات كبرى لهم؛ نظرًا لعدم توافر الإمكانات بمستشفى الواحات البحرية.

 

وأكد الشيخ محمد العبد مسئول القوافل الطبية في الأزهر، إن القافلة نسقت مع مستشفيات الأزهر الجامعية لمتابعة الحالات التي تم تخويلها مشيرا إلى أنه هذه الحالات في تخصصات العظام والرمد والباطن والصدر والكلى والمخ والأعصاب والجلدية والمسالك البولية والأطفال.

 

وتضم القافلة 22 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر، في تخصصات العظام والباطنة والرمد والصدر والأنف والأذن والحنجرة والأطفال والجراحة والجلدية والأسنان والمسالك البولية وأمراض النساء والمخ والأعصاب والتخدير.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم