الحكومة: تجهيز 4 مستشفيات ببورسعيد لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل

تصوير: أشرف شحاتة
تصوير: أشرف شحاتة

التقي المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت 10 مارس 2018، د.أحمد عماد، وزير الصحة والسكان؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لقانون التأمين الصحي الجديد.

 وفي مستهل اللقاء، عرض وزير الصحة ، الخطوات التي تم اتخاذها حتى الآن بشأن تطبيق القانون الجديد بما في ذلك ما يتعلق بالتشكيل المتوقع للهيئات الثلاثة المنصوص عليها في القانون(هيئة التمويل، والرقابة، والرعاية الصحية)، فضلا عن البروتوكول  المقترح توقيعه مع وزارة الاتصالات، بشأن تنظيم عملية ميكنة المنظومة، وكذلك فيما يتعلق بدور شركات القطاع الخاص التي يمكن أن تتعاون مع وزارة الصحة تحت إشراف وزارة الاتصالات.


 و أشار وزير الصحة، خلال اللقاء إلي الموقف الحالي للمنظومة الصحية في محافظة بورسعيد، و أوضح أنه تم الانتهاء من تجهيز 4 مستشفيات، وعرض نسب التنفيذ المختلفة الخاصة بتجهيز 6 مستشفيات أخرى في مراحلهم النهائية، فضلاً عن  الجهود المبذولة  لاستكمال 40 وحدة رعاية صحية ضمن المنظومة الصحية في بورسعيد.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء، علي حرص الحكومة علي المتابعة الدورية لخطوات تنفيذ قانون التأمين الصحي الجديد واستكمال تطوير الخدمات الصحية لضمان توفير خدمة متميزة للمواطنين.

ترشيحاتنا