فيديو| «اعرف جيشك» فيلم وثائقي لوزارة الثقافة

الجيش المصري
الجيش المصري

أنتجت وزارة الثقافة فيديو ضمن مبادرة اعرف جيشك التي أطلقتها الوزارة منذ يومين.

 

«اعرف جيشك»، هو عنوان المبادرة التي أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، موافقتها على تنفيذها، والمقدمة من الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، وتهدف لإعداد عروض مسرحية تسجل بطولات الجيش المصري وتعزز الانتماء للعسكرية المصرية التى تؤدى دوراً تاريخياً في حماية الوطن.

 

وقد صرح إسماعيل مختار إن المبادرة تتضمن إنتاج فيلم وثائقي قصير يرصد جهود القوات المسلحة الأخيرة في مواجهة قوى الإرهاب في سيناء ومختلف أنحاء مصر، مع تقديم نماذج لعدد من أمهات الشهداء يروين حكايات عن بطولات أبنائهن من الشهداء لعرضه بجميع مسارح الدولة على شاشات عرض قبل بدء العروض المسرحية.

 

ويعتبر أول عروض المبادرة مسرحية «أمر تكليف» المأخوذة عن «أغنية على الممر» للكاتب على سالم، والمقرر عرضها الأسبوع الجارى على قاعة صلاح جاهين بالعجوزة من إنتاج المسرح الحديث.

 

فرقة مسرح الشباب، التي يديرها المخرج عادل حسان، تقدم هي الأخرى عدة عروض حكى، ولوحات غنائية يقدمها شباب ورشة «ابدأ حلمك» التى تنفذها الفرقة حالياً، وتتضمن العروض تقديم أغنيات عن بطولات القوات المسلحة، بجانب عروض حكى عن مواقف إنسانية عن أفراد القوات المسلحة والشرطة المصرية، يرويها أبناؤهم
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم