كونتوريوتي تكشف لـ«بوابة أخبار اليوم» أشهر لاعب مصري في اليونان

ليلا كونتوريوتي
ليلا كونتوريوتي


أكدت ليلا كونتوريوتي، الصحفية اليونانية والمذيعة بقناة «نوفا سبورت»، أن الكرة اليونانية استقبلت لاعبين مصريين كبار وخصوصًا نادي باوك سالونيكي الذي نال نصيب الأسد في استقدام نجوم الكرة المصرية منذ نهاية الثمانينات وحتى الآن بعد تعاقدهم مع عمرو وردة، صانع ألعاب منتخب مصر المعار لأتروميتوس في الموسم الماضي.

وتعاقد نادي باوك سالونيكي اليوناني مع مجدي طلبة عام 1988 قادمًا من الزمالك، والتوأم حسام وإبراهيم حسن عام 1990 من الأهلي، وعبد الستار صبري عام 1999 قادمًا من تيرول النمساوي، وأمير عزمي مجاهد ومحمود عبد الرازق «شيكابالا» عام 2004 من الزمالك، وعمرو وردة عام 2017، قادمًا من بانياتوليكوس اليوناني، كما لعب أحمد مجدي لبانيونيوس وأتروميتوس أثينا في الفترة من 2005 حتى 2007.

وقالت «كونتوريوتي» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن مجدي طلبة، نجم مصر وباوك السابق، يعتبر أشهر اللاعبين المصريين في تاريخ الكرة اليونانية حتى الآن.

وأضافت المذيعة اليونانية: «مجدي طلبة يحتفظ بشعبية كبيرة في اليونان حتى الآن، والجماهير اليونانية على مختلف انتماءاتها تتذكره، وليس جماهير باوك سالونيكي فقط».

وعن تأهل مصر إلى نهائيات كأس العالم وغياب المنتخب اليوناني قالت:«أعتقد أن منتخب مصر سينال تشجيعًا كبيرًا وخصوصًا من جماهير ناديي أتروميتوس وباوك سالونيكي في ظل وجود عمرو وردة مع الفراعنة في المونديال».

وأثارت «كونتوريوتي» ضجة كبرى على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حلقتها مع عمرو وردة، حيث طلبت منه التوقيع على قميص أتروميتوس الذي يحمل اسمه على الهواء مباشرة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم