عاجل

«حب مصر» تتهم تيار الاستقلال بتسييس نقابة المهندسين

المهندس طارق النبراوي
المهندس طارق النبراوي


أدان المهندس إبراهيم أبو عريضة المتحدث الإعلامي باسم قائمة «مهندسون في حب مصر»، ما اسماه بالتدخل السياسي والحزبي لبعض الكيانات المعارضة في انتخابات نقابة المهندسين لصالح المهندس طارق النبراوي مرشح تيار الاستقلال، و الذي يخوض انتخابات الإعادة غدا، على منصب النقيب العام للمهندسين، أمام المهندس هاني ضاحي وزير النقل الأسبق.


وقال «أبو عريضة» إن استمرار تلك التدخلات السياسية وخاصة من المعارضين لسياسية الدولة في نقابة المهندسين مرفوض، فهي نقابة مهنية للمهندسين و ليس لها أي أهداف سياسية.


 ونفى «أبو عريضة»، ما يتردد حول المهندس هاني ضاحي بأنه مرشح الدولة للسيطرة على النقابة، معتبرًا ان هذه الأحاديث لا أساس لها من الصحة وهى مجرد ادعاءات باطلة للتأثير على عملية التصويت الانتخابية. 


واتهم «أبو عريضة»، تيار الاستقلال بالاستعانة بدعم الحزب المصري الديمقراطي، و شخصيات معارضة مثل حمدين صباحي والنائب هيثم الحريري وفاطمة ناعوت وحركة 6 ابريل، منذ بدء الانتخابات يوم 23 فبراير.


وقال المتحدث باسم قائمة في حب مصر، إن تيار الاستقلال لم يقدم للنقابة خلال الأربع سنوات الماضية أي تطوير أو زيادة و تنمية لمواردها، بل تسبب في عجز الموازنة منذ بدء توليه نقابة المهندسين واستمر في إهدار الأموال والفساد.


 وتابع «أبو عريضة»، "كما اخذ تيار الاستقلال النقابة تجاه الهاوية بخلطه بين العمل النقابي والسياسي عن طريق الادعاء على المرشح المنافس بأنه تابع للدولة، في نفس الوقت جذب أحزاب ورموز المعارضة إلى ساحة الانتخابات.


و ناشد «أبو عريضة» مهندسي مصر إلى عدم الانسياق وراء الشائعات، والنزول للمشاركة بانتخابات الإعادة على منصب النقيب العام، غدا الجمعة 9 مارس والتعبير عن آرائهم من اجل نقابة قوية تشارك الدولة و تكون داعم و شريك أساسي في تنمية البلاد.