بمشاركة 120 عارضا محليا ودوليا..

افتتاح المعرض الدولي الثاني عشر للجلود بمركز القاهرة للمؤتمرات  

المعرض الدولي الثاني عشر للجلود
المعرض الدولي الثاني عشر للجلود

افتتح المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مساء اليوم الخميس، فعاليات الدورة الثانية عشر من معرض القاهرة الدولى للجلود بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات الذي يستمر حتى 10 مارس الجاري.

 

ويعد أحد أهم المعارض المتخصصة على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا فى صناعة وتكنولوجيا الجلود، بمشاركة 120 عارضا من مصنعي المنتجات الجلدية ومستلزمات إنتاجها.

 

وقال رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية -في تصريح صحفي- إن المعرض يشهد إقبالا كبيرا من الشركات المصرية المتخصصة في الجلود باختلاف منتجاتها والصناعات المرتبطة بها من اكسسوارات ومستلزمات إنتاج، وكذا الشركات العالمية من الصين والهند وتركيا وإيطاليا التي حرصت على المشاركة، مشيدا خلال جولته بمنتجات الشركات المحلية العارضة بما شهدته من تطور وبمواصفات وجودة تضاهي نظيراتها العالمية وتسمح بالمنافسة في كبرى الأسواق العالمية.

 

وأضاف أن المعرض يفتح المجال لعقد شراكات بين الشركات المصرية والأجنبية لتطوير الصناعة ونقل التكنولوجيا وكذا التعرف على احدث التقنيات الجديدة في هذه الصناعة ومن ثم تعميق المنتج المحلي وزيادة الصادرات المصرية من هذه الصناعة من خلال منتجات تامة الصنع بدلا من تصدير الجلود في صورتها الاولية والذي يعد إهدارًا لأحد الموارد الهامة.

 

وأوضح أن صناعة الجلود من الصناعات الواعدة في مصر وتهتم بها من وزارة التجارة والصناعة لتطويرها وتعميق القيمة المضافة بها وخاصة مع إقامة أكبر مدينة متخصصة للجلود بمصر على أعلى المستويات التكنولوجية العالمية بمدينة الروبيكي.

 

وأكد عبد الرازق أن صناعة الجلود أصبحت من القطاعات الصناعية الاستراتيجية المستهدفة لاستقطاب استثمارات جديدة بها وليس مجرد توطين الصناعات القائمة تزامناً مع حزمة الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية التي تمت مؤخرًا لاسيما حزمة التيسيرات الإجرائية غير المسبوقة التي أتاحها قانون التراخيص الصناعية الجديد وكذلك التيسيرات في مجال إتاحة وتخصيص الأراضي الصناعية المرفقة فضلا عن إطلاق خريطة صناعية استثمارية مفصلة تتيح فرص استثمارية جاهزة ومبلورة للمستثمر المحلي والأجنبي، وكشف عن الخريطة تتيح 87 فرصة استثمارية جاهزة في قطاع الجلود.

 

ولفت إلى أن إجمالي عدد المصانع المسجلة بقطاع صناعة الجلود يبلغ 1212 مصنع بتكلفة استثمارية تتخطي 1.2 مليار ويعمل به أكثر من 18 ألف عامل تتركز معظم هذه المصانع في محافظة القاهرة (914 مشروعا) تليها الإسكندرية (131 مشروعا).