رمضان شهر المحبة والخير ، تزداد فيه صلة الرحم والعزومات ودائما ما تقوم ست البيت بطهي أصناف عديدة من الطعام ، و لكن بعد انتهاء العزومة تجد كم كبير من الطعام لم يؤكل ، ولا تعرف كيف تتصرف فيه ويكون مصيره في النهاية إلى سلة القمامة.

لكنك سيدتي قد تقومين بإعداد أصناف جديدة من هذا الطعام المتبقي ، وأريحي بالك من التفكير في أكلات جديدة كل يوم ، كالآتي :

- الدجاج أو اللحوم : اذا تبقي لديك كمية من الدجاج أو اللحوم السابق طهيه ، يمكنك تقطيعه إلى قطع صغيرة و تضيفي له بصلة مفرومة وطماطم مفرومة وفلفل مفروم و بهارات حسب رغبتك ، مع التقليب على النار قليلا وتكون لديك طبق شاورما مميز .

وقد تعدي منها أيضا شوربة دجاج أو لحم بالكريمة بحيث تقطعيها أيضا قطع صغيرة وتضعيها في آناء به ماء مغلي و ٢ مكعب مرق و تضيفها عليها ملعقتين دقيق ممزوج بملعقة زبدة مع التقليب جيدا ثم تضيفي الكريمة .

- الأرز: إذا تبقي لديكي كمية من الأرز الأبيض السابق طهيه ، فكل ما عليكي هو ان تضعيه في آناء على النار مع قليل من الشوربة ثم ضيفي ملعقة قرفة و كركم و زبيب و قلبي حتى يمتزج جيدا و يقدم ، و تمتعي بمذاق رائع.

- الكفتة المشوية : قطعيها قطع صغيرة وضيفي عليها خيار مخلل و سلطة طحينة أو ثومية حسب الرغبة، واحضري خبز لبناني و ضعي الخلطة بداخلها ويلف على شكل رول ويقدم .

- الخضار المتبقي: قومي بتقطيع أنواع أخرى من الخضار عليه وضعيه في طاجن وادخليه الفرن.

الكيك: قومي بتقطيع الكيك إلى قطع صغيرة و ضعيها في كاسات التقديم و صبي عليها جيلي بعد إعداده بالطريقة المدونة على العلبة وادخليه الثلاجة حتى يجمد ثم ضيفي على الوجه كريم شانتيه و يقدم باردا .