خلال ندوته بجامعة عين شمس..

شريف عامر يعلق على أزمة «خيري رمضان»

الإعلامى شريف عامر
الإعلامى شريف عامر

افتتح د.مصطفى مرتضى وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب بجامعة عين شمس، ندوة بعنوان "برامج التوك شو بين الحرية والمسئولية"، وتحدث فيها الإعلامي شريف عامر مقدم برنامج "يحدث في مصر".


وينظمها قسم علوم الاتصال والإعلام تحت رعاية د.عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، د.سوزان القلليني عميد كلية الآداب، بحضور د.عصام فرج عضو الهيئة الوطنية للإعلام وطارق أمين رئيس تحرير فريق عمل برنامج يحدث في مصر.

أكد الإعلامي شريف عامر، أن مرحلة الشباب فيها طموح بالغ وتمثل أهم مرحلة في بناء شخصية الفرد، وخاصة أن الشباب لديه قناعة بأنه لا يوجد مستحيل علي وجه الأرض.وطالبهم بالتمسك بطموحهم مع الاستفادة من خبرات السابقين.


كما نصح الشباب، بأن يجعلوا من رغبتهم في العمل بمجال الإعلام نتاج عقيدة ورسالة يؤمنون بها وأن يتحملوا متاعبها وصعوباتها وليس من قبيل مواكبة الموضة.
وردا علي تساؤلات عدد من الطلاب، أكد عامر، أن الواسطة في العمل الإعلامي قد تتيح فرصة ولكنها لا تضمن بقاء فاقدي الموهبة والثقافة، وأكد عليهم ضرورة تحدي الأفكار السلبية السائدة في المجتمع والتفكير بروح الشباب الهادفة لتغيير الواقع إلى الأفضل.

وتعليقا علي ما يواجهه الإعلامي خيري رمضان من مثول للتحقيقات أوضح الإعلامي شريف عامر: "أننا لازلنا نفتقر لثقافة المجتمع المفتوح الذي يقبل اختلاف الآراء".

وحول نقاط الضعف التي يواجهها الإعلام المصري في الوقت الراهن، أكد أن تداول ما ينشر علي مواقع التواصل الإجتماعي دون التثبت من حقيقته يعد أخطر ما يواجه المشهد الإعلامي حاليا.

وردا علي سؤال حول قدرته علي الحفاظ علي مكانته الإعلامية في ظل التغيرات السياسية والتحولات الكبيرة التي أطاحت بالكثير من الإعلاميين، أكد أنه يؤدي عمله بمهنية ويسلط الضوء علي الأحداث دون التدخل بالتعليق عليها.