على الشباب أن يدافع عن انجازات الوطن

ندوة في «هندسة شبرا» لتعريف شباب الجامعات بالمشروعات العملاقة

القاضى فى ندوة " المشروعات القومية العملاقة بهندسة شبرا " :
القاضى فى ندوة " المشروعات القومية العملاقة بهندسة شبرا " :

نظمت كلية هندسة شبرا ندوة لتعريف شباب الجامعات بالمشروعات القومية العملاقة التي أنشئت خلال السنوات الماضية.

شهدت الندوة الدكتور رجب مجاهد عميد الكلية والدكتور عيد حميدة عميد كلية التجارة والدكتورة عبير الرباط عميد كلية الآداب والمهندس محمد المغازى رئيس شركة رولان واللواء هاني شنيشن وكيل أول وزارة الإسكان بمحافظة القاهرة ووكلاء الكلية وعدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وخلال الندوة أكد الدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة، أهمية  تعريف الشباب وطلاب الجامعة بالانجازات الكبيرة التي تحققت خلال السنوات الماضية ومواجهة الشائعات والعمل على بث روح التفاؤل والثقة في المستقبل.

وأشار القاضي إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بالاهتمام بالشباب لدورهم في بناء مصر الحديثة كما تم إتاحة الفرصة لتدريب طلاب كليات الهندسة بالجامعات المصرية في المشروعات القومية التي ينفذها الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة ؟ 

وطالب رئيس الجامعة الطلاب أن يكونوا منابر توعية داخل أسرهم وفى شوارعهم وقراهم ومدنهم بحجم المشروعات التي يشهدها الوطن والصدى لمن يحاولون تقليل قيمة الانجازات التي تمت على ارض الواقع وتشويه أي صورة في حياتنا.

وأضاف القاضي أن الدولة تدعم الجامعات وميزانية هندسه شبرا هذا العام حظيت  بمليون و370 ألف جنيه لتحديث الأساس بالكلية لتهيئه بيئة مناسبة للطلاب وأعضاء هيئه التدريس ومعاونيهم والعاملين وهناك اهتمام  بالتدريب الطلابي على أحدث الأنظمة العملية. 

وأكد القاضي أن مصر تشهد طفرة كبيرة في الانجازات والمشروعات الكبرى بمختلف القطاعات من بنية تحتية، طرق وكباري ومواني ومطارات ومشاريع للطاقة لجذب الاستثمار في مصر وخلق فرص عمل للخريجين.

من جانبه استعرض الدكتور رجب مجاهد عميد هندسة شبرا خلال الندوة المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها الدولة والتي سيشعر المواطن المصري بنتائجها الايجابية في الفترة القصيرة القادمة.

وقال عميد هندسة شبرا إن جامعه بنها شاركت مع الدولة في القضاء علي العشوائيات، وذلك من خلال قيام مكتب الاستشارات الهندسية بهندسة شبرا بالحصول علي الإشراف الهندسي لمشروعات الاسمرات بمراحله الثلاثة وتطوير مناطق الدويقه ومنشية ناصر.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم