مسئول من كوبا: لدينا رغبة قوية في التعاون مع مصر

كوبا
كوبا

أكد النائب الأول لوزير خارجية كوبا، مارسيلينو مدينا، أن هناك رغبة مشتركة بين الحكومتين المصرية والكوبية فى تعزيز العلاقات السياسية والتعاونية مشيرا إلى وجود إمكانيات عالية للتنمية فى المجالات الاقتصادية والتجارية والرياضية والثقافية والعلمية والتقنية والاستثمارية.

 

وأكد المسئول الكوبي علي أهمية تحقيق سلام عادل، ودائم لجميع شعوب الشرق الأوسط، وفيما يتعلق بالصراعات الإقليمية القائمة، قال مدينا، إن كوبا تدعو إلى حل سلمي من خلال الوسائل السياسية، ودون تدخل أجنبي.

 

وأعرب نائب الوزير الأول أيضا رفض كوبا أي محاولة لاستغلال الوضع المؤسف لزعزعة استقرار الشرق الأوسط وتشجيع المصالح الجيوسياسية للهيمنة في المنطقة من قبل الولايات المتحدة وحلفائها.

 

وأشار الدبلوماسي الكوبي، إلى أن أصل الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا  يكمن في أزمة سياسة النهب التي فرضت على المنطقة من قبل واشنطن وحلفائها، وقال: نؤكد من جديد إدانتنا القوية للإرهاب بجميع أشكاله ومظاهرة ونرفض المعايير المزدوجة في مواجهتها.

 

وأشار بالنسبة إلى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، قائلا: إن بلدنا سيواصل دعم حل شامل، وعادل ودائم للصراع الفلسطيني الإسرائيلي وذلك على أساس حل الدولتين الذي يسمح للفلسطينيين بالحق في تقرير المصير، وإقامة دولة مستقلة ذات سيادة، وعاصمتها القدس الشرقية، وحدود ما قبل عام 1967.

ترشيحاتنا