الاتحاد الأوروبي: تخصيص 2.5 مليون يورو للتعاون مع وزارة المالية

وزارة المالية
وزارة المالية


قال إيفان سوركوش رئيس وفد الاتحاد الأوربي، إنه تم تخصيص مبلغ 2.5 مليون يورو للتعاون مع وزارة المالية في مجال التنمية الاقتصادية وعبر مشروع تحديث منظومة الضرائب بما يعزز برامج التشغيل والتنمية داخل مصر، موضحا أن مركز الخدمات الضريبية يعد مهما.

جاء ذلك خلال كلمته بفعاليات المؤتمر الذي تنظمه وزارة المالية بعنوان « زيادة كفاءة الموارد المحلية و تطبيق نظام ضريبي فعال وتبادل أفضل للمعلومات»، بحضور عمرو الجارحي وزير المالية.

وأشار إلي ضرورة أن تكون منظومة الضرائب تتلاءم مع مقتضيات العدالة الاجتماعية، مشيرا إلى أن مصر اتبعت إجراءات إصلاحية جيدة، موضحا أنه لا يمكن إنكار الدور الذي تلعبه الضرائب في دعم الإنفاق العام للموازنة وقيام الحكومات بدورها للإنفاق على الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.


وأضاف أن الاتحاد يسعى لتحسين قدرات الضرائب و السياسات العابرة للحدود عبر الإحصائيات المختلفة، موضحا أن الاتحاد يعد مبادرة مع الوزارات الاقتصادية من بينها وزارة المالية لتحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل و الحوكمة الاقتصادية وتحقيق الشمول المالي و المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير بيئة أكثر استقرارا وشفافية في مصر.