القومي للمرأة ومنتدى الخمسين ينظمان مؤتمر «سيدات يقدن المستقبل»

مؤتمر " سيدات يقدن المستقبل"
مؤتمر " سيدات يقدن المستقبل"

 نظم منتدى الخمسين بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والبنك المركزي المصري مؤتمرا بعنوان "سيدات يقدن المستقبل"، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة والذي يوافق، 8 مارس الجاري.

 

وأشادت د.مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، بالدور الذي تقوم به لبني هلال نائب رئيس البنك المركزي، ومساهمتها في اتخاذ مجموعة من السياسات المختلفة تجاه المرأة، مشيرة إلى أن جميع البنوك المركزية في العالم تتبع سياسة الحيادية فيما يتعلق بالنوع الاجتماعي، وأنه لأول مرة نجد أن البنك المركزي يضع سياسات واضحة ومحددة لمساعدة السيدات المعيلات والبسيطات اللاتي يمثلن قطاع كبير في المجتمع. 

 

وأكدت أن زيادة نسبة المرأة في المواقع القيادية يعمل على تغير نظرة المجتمع للمرأة، مشددة على أهمية الدور الذي يمكن أن يقوم به السيدات القيادات في النهوض وأحداث تغيير كبير في قضية المرأة، متمنية أن يزيد عدد السيدات في المواقع القيادة وكسر مزيد من الحواجز الزجاجية.


وقالت لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي، إن هناك قناعة سياسية بقدرتنا كسيدات على أحداث تغيير في المجتمع وهو شئ لابد أن نسعى لاستغلاله من أجل تحقيق النجاح المطلوب، وأكدت أن لدينا نماذج نسائية متميزة في جميع المجالات ولابد أن نسلط الضوء على قصص هؤلاء السيدات.


وأشادت السفيرة مشيرة خطاب، بالدور الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة وإتباع منهج علمي متميز، مشددة على ضرورة العمل على إعداد كوادر نسائية والدفع بها لتولي المناصب القيادية.
كما طالبت بضرورة العمل على المساواة بين الرجل والمرأة في مجال الأحوال الشخصية، مشيرة انه قد حدث قفزة في وضع المرأة خلال الأعوام القليلة الماضية، مشيرة إلى أن مساندة الرجل للمرأة ودعمها للحصول على حقوقها يعد شئ أساسي.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم