صور| افتتاح معرض دمنهور الثالث للكتاب

الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب
الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب

افتتح د. هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، واللواء مجدي عناني سكرتير عام محافظة البحيرة، معرض دمنهور الثالث للكتاب الذي تقيمه هيئة الكتاب بمكتبة مصر العامة.

 

وحضر الافتتاح السفير رضا الطيفي والفنان محمود الجندي وعدد من أدباء البحيرة، ويشارك بالمعرض 42 ناشر منها قطاعات وزارة الثقافة وعدد من دور النشر الخاصة.

 

وقال «الحاج علي»: في مستهل الافتتاح "اعبر عن فرحى الشديد لأن تكرار معرض الكتاب للمرة الثالثة هو تأكيد على اهتمام جمهور البحيرة على حضور معرض دمنهور، وكل عام يكون هناك دعم من المحافظة وجهات وزارة الثقافة وكل هذا بالفعل يوحى بوجود الثقافة والفن والجمال".

 

وأضاف  «الحاج علي»، "مثل تلك المعارض تنفي أي شيء قبيح أو أي عنف، لذلك فإن الهوية هي هدفنا منذ البداية، والطفل هو ما نستهدفه لذا سيأخذ نشاط الطفل وكتب الأطفال حيزا كبيرا من المعارض، ونطمح إلى استمرار معرض دمنهور وأن يكون معرضا دوليا".

 

ومن جانبه وقال اللواء العناني سكرتير عام المحافظة، إن افتتاح المعرض الثالث وسط كوكبة من أبناء البحيرة هو بمثابة عرس ثقافي تنتظره المحافظة كل عام.

 

ويضم جناح هيئة الكتاب أحدث الإصدارات في النشر العام، بالإضافة إلى كتب الأطفال وكتب مكتبة الأسرة.

 

ويصاحب المعرض نشاط ثقافي وفني متنوع، يبدأ بلقاء مفتوح مع مثقفي البحيرة بقاعة المؤتمرات بمكتبة مصر العامة، كما يضم ندوة لمناقشة كتاب «مدينة الحوائط اللانهائي»، للكاتب والناقد طارق إمام، ويناقشه الشاعر أحمد الشافعي، والروائي محمد عبدالنبي، ويدير اللقاء الشاعر عمرو الشيخ.

 

كما يناقش ندوة حول «الترجمة وآفاق التنوير»، بحضور سيد إمام، والدكتور شاكر عبد الحميد، ويدير اللقاء فارس عبد الشافي.

 


يأتي المعرض في إطار خطة الهيئة لإقامة معرض الكتاب بالمحافظات المختلفة المعرض، ويفتح المعرض أبوابه للجمهور من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء ويستمر حتى 15 مارس الجارى.

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم