وزير الري ونظيره السعودي يبحثان أعمال حماية الشواطئ

وزير الري د. محمد عبد العاطي
وزير الري د. محمد عبد العاطي

بحث وزير الموارد المائية والري د. محمد عبد العاطي، مع نظيره السعودي المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، بمقر الوزارة صباح اليوم الثلاثاء، الأعمال التي تقوم بها الوزارة في مجال حماية الشواطئ والحماية من أخطار السيول وحصاد الأمطار وأنظمة الإنذار المبكر، ورصد مناسيب المياه «التليمتري».

وتطرق الوزيران خلال اللقاء، إلى التحديات التي تواجه مصر في مجال الموارد المائية، المتمثلة في احتياجات مصر من المياه، والتي تصل إلى 114 مليار م3/سنة، فيما تعمل الدولة جاهدة للوفاء بتوفير تلك الاحتياجات من خلال مشروعات تدوير وإعادة استخدام المياه وتحلية مياه البحر، فضلا عن استيراد الاحتياجات اللازمة بما يعادل 34 مليار م3/ سنة، الأمر الذي يستدعي المزيد من التكامل والتضافر بين مصر والأشقاء العرب وبالأخص المملكة العربية السعودية التي تعتمد في الوفاء باحتياجات مياه الشرب والزراعة على تحلية مياه البحر.

وانتهى اللقاء إلى الاتفاق على زيارة وفد رفيع المستوى من وزارة المياه والبيئة والزراعة السعودي لمصر، في غضون الأسابيع القادمة للوقوف على أوجه التعاون المشترك وصياغة مذكرة تفاهم ترسم العلاقة بين الدولتين في مجال الموارد المائية.