توقيع مذكرة تفاهم بين «مصر الخير» و «وزارة التعليم»

مؤسسة مصر الخير
مؤسسة مصر الخير

وقعت مؤسسة مصر الخير ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مذكرة تفاهم لإطلاق مسابقة بحث علمي لطلاب المرحلة الثانوية "عام وفني".

تأتي المسابقة لتأهيل وتحسين أداء طلاب مدارس المرحلة الثانوية بكافة محافظات الجمهورية على مهارات البحث العلمي وتقديم الأوراق البحثية بالإضافة إلى زيادة وعي الطلاب والمجتمع المصري بأهمية "بنك المعرفة المصري EBK" كمصدر من مصادر التعلم، حيث تشمل المسابقة مجالات التكنولوجيا "المياه - الطاقة - الغذاء –الزراعة" والطب والأحياء والإعلام وريادة الأعمال.

يأتي ذلك بحضور فضيلة د. علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ود. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وذلك بمقر ديوان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

يعقبها فتح باب القبول والتسجيل للطلاب والمرشدين والمحكمين من خلال موقع على الانترنت يتم الإعلان عنه ويحتوي على البيانات الأساسية للطالب ونطاقه الجغرافي بالإضافة إلى مقترح مشروع البحث المخطط الاشتراك به داخل المسابقة، حيث يتم قبول كافة المقترحات للطلاب الراغبين في التقديم ويعمل المرشد الجامعي من فريق المراجعين على تقييم وتحكيم مقترح الإطار العام للورقة البحثية واختيار أفضل المقترحات المقدمة من الطلاب، ثم يتم اختيار أفضل المرشحين من الطلاب بناءً على معايير محددة يليها توفير ورش عمل متخصصة للأبحاث استعدادا لتقديمها واختيار 3 أبحاث علمية فائزة للحصول على منح دراسية بجامعات مرموقة من خلال المنح الدراسية التي تقدمها مؤسسة مصر الخير بالإضافة إلى 10 أجهزة كمبيوتر محمولة لأفضل 10 أبحاث فائزة.

جدير بالذكر أن مؤسسة مصر الخير شديدة الاهتمام بتوفير المنح الدراسية من خلال قطاع التعليم بالمؤسسة وذلك من خلال اختيار الطلبة المتفوقين وتوفير بعثات تعليمية ومنح خارجية في العديد من دول العالم، ونجح برنامج البعثات في توفير 1200 بعثة إلى دول مثل إيطاليا، وألمانيا، والصين.