تعرف على تفاصيل مسرحية «سلم نفسك» التي يشهدها السيسي وولي العهد السعودي اليوم

فريق مسرحية سلم نفسك
فريق مسرحية سلم نفسك

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، العرض المسرحي «سلم نفسك» للمخرج خالد جلال بدار الأوبرا المصرية.

العرض بطولة 27 فنانا صاعدا من طلبة مركز الإبداع الفني، ويعتبر العرض المسرحي بمثابة مشروع التخرج الخاص بهم في مادة الارتجال المسرحي والتمثيل، ويناقش عددًا من القضايا التي تمس الواقع المعاش في المجتمع المصري.

وحقق العرض المسرحي «سلم نفسك» للمخرج خالد جلال، نجاحات كبير في الساحة الفنية، منذ أن تم عرضه، لما له من تميز في القضية التي يتناولها، والأداء الفني، الذي جذب كافة النجوم، محليا، وعربيا. 

«سلم نفسك» هو عرض مادة التمثيل والارتجال المسرحي للدفعة الثالثة قسم التمثيل بأستوديو مسرح مركز الإبداع الفني بصندوق التنمية الثقافية والمسرحية، أزياء مروة عودة، والمخرج المنفذ علا فهمي والعمل قائم على أفكار يطرحها المخرج خالد جلال.

وتدور أحداث العرض حول السلبيات التي طرأت على المجتمع المصري، التي تتمثل في الفهلوة والنميمة وجحود الأبناء والعنف ضد المرأة وتحول العلاقات الأسرية، إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وتأثيرها على الواقع، وغيرها من المشكلات التي أصابت المجتمع المصري. 

والعمل من إنتاج ورشة ارتجال لطلبة مركز الإبداع وإخراج خالد جلال.
وشهد العرض، الكثير من نجوم الوسط الفني، والشخصيات الدبلوماسية، والوزراء، والإعلاميين، ومنهم النجم هشام عباس، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والفنان الكبير فاروق حسني، والشاعران عمرو مصطفي، وتامر حسين، والفنانة هبة مجدي، والفنان محمد محسن، فضلا عن الآلاف من الجماهير العاشقة للمسرح. 

واحتفل المخرج الكبير خالد جلال، في فبراير الماضي بالليلة رقم 100 من مسرحية «سلم نفسك» بمسرح مركز الإبداع الفني بصندوق التنمية الثقافية، وحضر العرض أمير الغناء العربي ونقيب الموسيقيين الفنان الكبير هاني شاكر الذي عبر عن سعادته بالعرض وهنأ المخرج خالد جلال بالعمل ووصفه بالمبدع الكبير.

واختارت الناقدة الدكتورة عزة أحمد هيكل مسرحية «سلم نفسك» كأفضل مسرحية لعام 2017 ووصفتها بأنها عمل متكامل وممتع، وقدمت رؤية نقدية للمسرحية.

ومؤخرا، أضاف مخرج العرض، نشيد «قالوا إيه» الخاص بالصاعقة المصرية إلى «سلم نفسك».
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم