سفير جورجيا بالقاهرة: مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون مع مصر

سفير جورجيا
سفير جورجيا

قال سفير جورجيا بالقاهرة ألكسندر نالبندوف، إن هناك مفاوضات من أجل تنظيم زيارات برلمانية بين البلدين، سوف تبدأ فور تشكيل مجموعة الصداقة في مجلس النواب المصري.
وأعلن أن الجانبين يناقشان حاليا تحديد موعد لعقد اللجنة العليا المصرية - الجورجية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني في تبليسى. 
وأعلن أيضا؛ عقد منتدى لرجال الأعمال المصريين والجورجيين على هامش أعمال اللجنة، مضيفا أنه من المتوقع أن يتم التوقيع على مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في عدة مجالات، والمعنى باللجنة من الجانب المصري، وزارة التعاون الدولي، ومن الجانب الجورجى، وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة.
وأعلن السفير - خلال مؤتمر صحفي نظمته سفارة جورجيا، اليوم الأحد - أهمية اللقاء الذي عقده مؤخرا مع د.على عبد العال رئيس مجلس النواب، الذي تناول عددا من قضايا التعاون الثنائي من بينها دعم التعاون البرلماني في ضوء تشكيل مجموعة الصداقة في البرلمان الجورجى الذي يضم أعضاء من المعارضة والائتلاف الحاكم، مشيرا إلى أن رئيس مجلس النواب المصري أعلن تشكيل مجموعة الصداقة المصرية – الجورجية في المجلس قريبا. 
ومن جهة أخرى، قال السفير، إن هناك ما بين 15 إلى 20 طالبا جورجيا سنويا يدرسون اللغة العربية في الجامعات المصرية، معلنا عن ازدياد عدد الطلاب المصريون الدارسون في جورجيا.
وأضاف نالبندوف، أن الجانب الجورجى أبلغ نظيره المصري استكمال الإجراءات القانونية بدخول اتفاقية التعاون بين مصر وجورجيا في مجالات العلوم، والتعليم، والثقافة، حيز التنفيذ وبهذا يتم وضع إطار قانوني للتعاون بين الجانبين في هذه المجالات.