«الطيب»: خريجو الأزهر في إفريقيا حائط صد لمواجهة المتطرفين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر د. أحمد الطيب، اليوم الأحد 4 مارس، عضو لجنة الشخصيات البارزة بالآلية الإفريقية إبراهيم جامباي.

 

وقال شيخ الأزهر، إن إفريقيا تواجه العديد من التحديات وفي مقدمتها مشكلة التطرف والإرهاب، مضيفًا أن الأزهر يولي أهمية خاصة لحماية أبناء القارة الإفريقية من الفكر المنحرف، من خلال تدريب الأئمة على مواجهة المشكلات والتحديات المعاصرة كالتطرف والإرهاب، وتقديم المنح للطلاب الأفارقة للدراسة في الأزهر الشريف.

 

وأشار إلى أن خريجي الأزهر في إفريقيا يمثلون قوة كبيرة وحائط صد في مواجهة الأفكار المتطرفة، مؤكدا أن الأزهر يعول على دورهم المهم في نشر قيم التسامح والتعايش المجتمعي، بما يحملونه من منهج الوسطية والاعتدال وقبول الآخر.

 

من جانبه، أوضح عضو لجنة الشخصيات البارزة بالآلية الإفريقية، أن زيارات فضيلة الإمام الأكبر للدول الإفريقية وجهود الأزهر في القارة، أسهمت في الحد من انتشار الإرهاب وحماية الشباب من الانخداع بأفكار الجماعات المتطرفة، مضيفًا أن زيارته للأزهر فرصة كبيرة لفهم كيفية التعامل مع الإرهاب والأزمات في دول العالم الإسلامي، بما يمتلكه من خبرة كبيرة في مجال المواجهة الفكرية للجماعات الإرهابية.