اريكسون: أفريقيا أسرع أسواق المحمول نموا

المحمول في افريقيا
المحمول في افريقيا

أكدت رافية إبراهيم، رئيسة إريكسون الشرق الأوسط وأفريقي على أن أفريقيا تعد من أسرع أسواق المحمول نموا، حيث وصل عدد مشتركي المحمول في أفريقيا جنوب الصحراء إلي 700 مليون بنهاية عام 2017، أي ما يعادل معدل انتشار بلغ 65 %.

 

 

وأضافت :"تستمر المنطقة في النمو بوتيرة أسرع من أي منطقة أخرى بمعدل نمو سنوي مركب قدره 6٪ للسنوات الخمس القادمة لتصل إلى ما يقرب من مليار اشتراك في خدمة الهاتف المحمول بحلول عام 2023، حيث سيشارك أكثر من 90٪ من سكان أفريقيا في خدمة المحمول".

 

 

وأشارت إلى أن المشغلين يقومون بالتركيز أكثر على استثمارات الشبكة التي من شأنها زيادة التغطية والقدرة، وضمان التوصيل لعدد أكبر من الناس، وبناء الأساس على تقنيات الجيل الرابع الحالية لتلبية احتياجات الغد وتعد  الرحلة نحو تحسين الكفاءة والتجارب الجديدة واستهداف شرائح جديدة من العملاء أكثر أهمية الآن لزيادة الطلب على خدمات الهاتف المحمول أكثر من أي وقت مضى.

 

 

ولفتت "إبراهيم" إلى أن حركة البيانات المتنقلة، شهدت نموا كبيرا وبحلول عام 2023، ستزيد نسبة استخدام الهواتف الذكية بمقدار ثماني مرات، ومن المتوقع أن ينمو عدد زيارات الفيديو من المحمول حوالي 50 % سنويا حتى عام 2023 ليشكل حوالي 75 % من اجمالي حركة البيانات المتنقلة.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا