أبرز محطات «أستوري» زميل محمد صلاح الراحل.. «صور وفيديو»

 أستوري وصلاح
أستوري وصلاح

أعلن نادي فيورنتينا الإيطالي وفاة قائده ديفيدي أستوري، صباح اليوم الأحد، في غرفته في فندق «لا دي موريت» بمدينة أوديني، قبل لقاء فريقه مع نادي أودينيزي الايطالي مساء اليوم.

 

تستعرض «بوابة أخبار اليوم» أهم المحطات في تاريخ قائد فيورنتينا الراحل ديفيدي أستوري، الذي زامن اللاعبان محمد صلاح وأحمد حجازي.

 

ولد «أستوري» في مقاطعة بيرجامو بإقليم لومبارديا بشمال إيطاليا في 7 يناير 1987 وبدأ حياته في بونتيسولا الإيطالي، قبل أن ينضم في 2001 إلى ناشئي «ميلان» ومنه رحل في إعارتين إلى أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي في ناديي بيزيجيتوني و كريمونيسي موسمي 06/07 و 07/08 على التوالي.

وفي بداية موسم 08/09 انتقل إلى نادي كالياري بمليون يورو. وفي 2012 رفض «أستوري» الانتقال إلى سبارتاك موسكو مقابل 15 مليون يورو بعد الاتفاق بين الناديين.

في 24 يوليو 2014 أعلن «كالياري» إعارة «أستوري» إلى روما لمدة عام مقابل 2 مليون يورو مع إمكانية الشراء النهائي. ثم انتقل من كالياري في 4 أغسطس 2015 على سبيل الإعارة لفيورنتينا حتى نهاية الموسم مع إمكانية الشراء وهو ما حدث وظل في صفوف فيورنتينا حتى وفاته في 4 مارس 2018.

على الصعيد الدولي لعب ديفيد أستوري أربعة مباريات مع المنتخب الإيطالي تحت 18 عامًا ثم استدعاه المدرب السابق سيزار برانديلي للمنتخب الأول في 2010 لأول مرة لمباراة ودية أمام منتخب كوت ديفوار ولكنه ظل جليس مقاعد البدلاء وكان أول ظهور رسمي له أمام أوكرانيا في كييف عام 2011 في لقاء ودي، كما شارك في بطولة كأس القارات عام 2013 و الذي حصل فيها المنتخب الإيطالي على المركز الثالث.

و لعب «أستوري» طوال مسيرته في الأندية 377 لقاء سجل فيهم ثمانية أهداف أما على المستوى الدولي فقد لعب 14 مباراة وسجل هدف وحيد.

أستوري مع فريقه أمس

 

ووجدت إدارة الفيولا جثمان «أستوري» قد فارق الحياة، في غرفته صباح اليوم قبل مباراة فريقه أمام أودينيزي الذي تم تأجيله بسبب الحادث.