خبير عسكري سوري: عملية الغوطة مشابها لتحرير حلب

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال الخبير العسكري والاستراتيجي السوري، العميد هيثم حسون، إن المنطقة التي تسيطر عليها المجموعات الإرهابية المسلحة في الغوطة الشرقية تبلغ مساحتها 110 كم، مشيرا إلى أن الجيش السوري منذ بدء العملية العسكرية وهو يسعى لخرق خطوط الدفاع لتلك المجموعات وتجزئة هذه الخطوط.

 

وأضاف «حسون» خلال لقاء له على فضائية «الغد" الإخبارية»، مع الإعلامية داليا نجاتي، أن القوات السورية تقدمت على اتجاه «حرستا» من الاتجاه الشمالي، وبعد ذلك فتح محور للتقدم عبر منطقة «مرج السلطان»، وتم تحرير «النشابية»، و«حوش الضواهرة» وغيرهم.


 ولفت الخبير العسكري، إلى أن تلك المنطقة تبلغ مساحتها حوالي 15 كم، مؤكدا أن الهدف الأساسي من هذا التقدي للجيش السوري هو فصل منطقة دوما عن منطقة "حرستا" وعن البلدات التي تسيطر عليها، مشددا على أن هناك تقدم باتجاه وسط الغوطة.


وأوضح «حسون» أن ما يجري الآن في الغوطة هو مقدمة لما سيحصل لاحقا والذي يشبه إلى حد كبير السيناريو الذي حدث في حلب، إذ يقوم الجيش السوري بعملية تقطيع لخطوط الدفاع للمجموعات الإرهابية، وهو ما سيدفع تلك المجموعات إلى الاستسلام في المرحلة اللاحقة كما حدث في أحياء حلب الشرقية.


 وشد «حسون» على أن الجيش السوري يعمل على إفقاد تلك المجموعات قدراتها القتالية وبعدها ستفقد الأمل من أن تقوم الولايات المتحدة أو الدول الراعية لها بتقديم أي دعم عسكري أو مباشر لتلك المجموعات المنتشرة في الغوطة.