فحص 9175 مواطن بالدقهلية

مواطنة تدعو للسيسي في قافلة فيروس سي: «ربنا يعينك على حملك التقيل»

مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس سي بالدقهلية
مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس سي بالدقهلية

أكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية د.سعد مكي، عن توقيع الكشف الطبي وإجراء التحاليل وفحص 9175 مواطن من أبناء المحافظة من خلال مبادرة الرئيس السيسي "مصر خالية من فيروس سي 2020".

 

وأشار "مكي" إلى وجود نقطتي تمركز رئيسيتين بكل من منية النصر، وبلقاس وتم اختيارهما بدقة حيث تتوسط كل منهما عدد من المراكز التي تمثل أكبر نسبة انتشار للفيروس بالمحافظة .

 

 

وأضاف  مكي أنه بناء على توجيهات وزير الصحة والسكان  د.أحمد عمادالدين راضي، فإن الحملة ستغطي جميع أنحاء المحافظة حتى لا ترك مريضا واحدا دون تشخيصه وعلاجه، مشيرا إلى أن الحملة تقوم بالمسح الطبي من خلال عمل تحاليل للكشف على الأجسام المضادة للفيروس ثم يتم إجراء  تحليل PCR لمن تظهر نتائجه إيجابية لتحليل الأجسام المضادة للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، وإذا تأكد إصابته يصرف له الدواء في نفس اليوم  بالمجان .

 

وأكد أن الوزارة قامت بتوفير كافة الإمكانات اللازمة لتنفيذ مبادرة الرئيس لتكون مصر بعدها خالية من الفيروس، وذلك في واحدة من أنجح مبادرات العلاج على مستوى العالم .

 

 

من جانبهم، أعرب عدد من المواطنين عن سعادتهم بتنفيذ المبادرة بهذا الأسلوب الحضاري في التعامل مع المواطنين، وسرعة إجراء الفحوص لهم .

 

 

أشار محمود السعيد 52 سنة "موجه بالتعليم" إلى أنه توجه لنقطة التمركز ببلقاس، وأنهى الفحص واطمأن بعد أن جاءت نتيجة تحليله سلبيه، وبذلك قضى على الهاجس الذي كان يلازمه من جراء الإحساس بالإصابة بالمرض .

 

 

وقالت صبحة عثمان 49 سنة ربة منزل من قرية الشوامي: توجهت مع زوجي سعد خيال، وتم إجراء الفحوص لنا وتأكدت إصابته، وصرف الدواء، وأنا الآن محتاجة فحص وتحليل إضافي للتأكد من إصابتي من عدمه" .

 

وترفع يديها للسماء وتدعو للرئيس السيسي قائلة :"ربنا يخليه لينا ويعينه على حمله التقيل وهو إن شاء الله منصور دايما على كل من يعاديه ويعادي البلد".

 

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم