«عنيك في عنينا» تكشف عن مسببات العمى لـ1200 مواطن بالمحلة الكبرى

مبادرة «عنيك في عنينا» بالمحلة الكبرى
مبادرة «عنيك في عنينا» بالمحلة الكبرى

نجح فريق عمل مبادرة "عنيك في عنينا"، الجمعة 2 مارس، في تقديم الخدمات الطبية للكشف عن أمراض العيون المسببة للعمى لأكثر من 1200 مواطن من قرية بشبيش في المحلة الكبرى، والقرى المجاورة لها بمحافظة الغربية.

 

وحرص عدد من قيادات المحافظة على الحضور لدعم المبادرة، منهم اللواء طلعت منصور، السكرتير العام لمحافظة الغربية، نائبا عن اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، والذي أكد دعم المحافظة الكامل لمبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى.

 

وأشاد "منصور" بمستوى الخدمة الطبية المقدمة من فريق عمل المبادرة للمواطنين، ومستوى التنظيم، خصوصا سرعة إجراء التدخلات الجراحية للمرضى وعدم تقاضيهم أي أجر مقابل الكشف أو العلاج.

 

من جانبه، أكد رئيس مجلس أمناء مؤسسة "صناع الخير" للتنمية والمنسق العام لمبادرة "عنيك في عنينا" مصطفى زمزم، أن المبادرة تحرص على تسجيل بيانات جميع المواطنين الذين يعانون من أمراض بالعيون في قاعدة بيانات سيتم تقديمها للوزارات المعنية لتكون نواة لرسم خريطة صحية لأمراض العيون في مصر.

 

وأضاف أن الدعم والترحيب الذي تحصل عليه مؤسسة صناع الخير ومبادرة عنيك في عنينا من الوزارات المعنية والمحافظين والقيادات الشعبية بكل محافظة يشجع على الاستمرار في الخطة الموضوعة والتي تنتهي عام 2020 بعد الوصول لكل قرى ونجوع مصر الأكثر احتياجا.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم