رئيس دار الأوبرا المصرية يفتتح معرضين فنيين بالمكتبة الموسيقية

الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية
الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية

يفتتح الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، معرضا للفنانة التشكيلية جيهان ماهر مساء غد الأحد بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية،كما يفتتح معرضا آخر للفنانة التشكيلية مريم الخولي في نفس اليوم بقاعة زياد بكير للفنون التشكيلية بالمكتبة الموسيقية بدار الأوبرا.


ويضم المعرض الأول للفنانة جيهان ماهر - والذي سيستمر حتى يوم 11 مارس الجاري - مجموعة من اللوحات التي تتناول عدة موضوعات عن الطبيعة والطبيعة الصامتة،وتتميز هذه الأعمال بوجود تيمة مشتركة بينها تنتمي إلى المدرسة التكعيبية.


أما الفنانة مريم الخولي، فتقدم في معرضها - الذي سيستمر حتى يوم 10 مارس الجاري - مجموعة من اللوحات الفنية في شكل جديد غير مألوف، وتنتمي هذه الأعمال إلى فن الأوريجامي "طي الورق بشكل مربع دون استخدام مادة لاصقة أو مقص" الذي نشأ في الصين ثم انتقل إلى اليابان وتم تدريسه هناك في جميع المراحل الدراسية .


وكانت الفنانة جيهان ماهر قد شاركت في العديد من المعارض الجماعية بنقابة الفنون التشكيلية،كما اشتركت في صالون القطع الصغيرة لعدة أعوام، وأقامت عدة معارض فردية بـ"ساقية الصاوي،قاعة أرابيسك،الأوبرا"،ولها مقتنيات في قطاع الفنون التشكيلية ووزارة الثقافة وهيئة الاستثمار.


أما الفنانة مريم الخولي، فحصلت على جائزة القصة القصيرة في مسابقة عالمية بين الدول الفرانكفونية، كما أصدرت مجموعة قصص قصيرة وكتاب عن حياة الملكة حتشبسوت .
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم