اكتشاف 3800 إصابة بمبادرة القضاء على فيروس سي

اكتشاف إصابة 3800 مواطن خلال مبادرة القضاء على فيروس سي
اكتشاف إصابة 3800 مواطن خلال مبادرة القضاء على فيروس سي

أعلن نائب رئيس لجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية د.يحيى الشاذلي، الكشف على 213 ألف و500 مواطن من خلال مبادرة الرئيس السيسي، مصر خالية من فيروس سي 2020.

 

 

وأكد الشاذلي في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الفحص المبدئي أثبت وجود الأجسام المضادة لفيروس سي لدى 34 ألف مواطن، بينما ثبت بشكل قاطع إصابة 8300 مواطن، بعد إجراء تحليل "بي سي أر".

 

 

وأشار إلى صرف الجرعة الكاملة من علاج فيروس سي ل 2300 مريض من الذين خضعوا للكشف وأثبتت التحاليل إصابتهم، موضحا أن الإحصائيات اليومية لنتائج الحملة تعلن بعد الساعة السادسة مساء كل يوم.

 

 

وأضاف نائب رئيس لجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أنه بناء على توجيهات وزير الصحة والسكان د.أحمد عمادالدين راضي، فإن الحملة امتدت لجميع محافظات الجمهورية بدء من يوم السبت 24 فبراير، من خلال 87 نقطة تمركز تغطيهم 348 سيارة كشف وعيادة متنقلة.

 

 

‏‎يذكر أن الحملة تقوم بالمسح الطبي من خلال عمل تحاليل Elisa وRapid Test للكشف على الأجسام المضادة لفيروس "سي" ويتم عمل تحليل PCR لمن تكون نتائجهم إجابية لتحليل الأجسام المضادة للتأكد من إصابتهم بالفيروس، ويتم صرف العلاج في نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم