«الحرس القديم» يقود منتخب مصر أمام البرتغال واليونان

هيكتور كوبر
هيكتور كوبر

بدأ الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، مشاوراته النهائية للاستقرار على قائمة الفراعنة لمعسكر مارس الحالي، والذي يشهد مواجهتين وديتين من العيار الثقيل أمام البرتغال واليونان.

ويلتقي منتخب مصر نظيره البرتغالي يوم 23 مارس الحالي على ملعب ليتسيجروند بمدينة زيوريخ السويسرية، ويخوض مواجهة أخرى أمام اليونان يوم 27 من الشهر ذاته وعلى الملعب نفسه.

وطلب كوبر من أفراد جهازه المعاون إعداد قائمة مرشحة للانضمام لمعسكر مارس من وجهة نظر كل عنصر من عناصر الجهاز قبل إعلان قائمة المحترفين أولاً ثم اللاعبين المحليين، والتي من المنتظر أن تشهد استدعاء المجموعة ذاتها التي اعتمد عليها الخواجة الأرجنتيني طوال العامين الماضيين.

وأكدت مصادر داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن كوبر سيستدعي حسين الشحات، لاعب العين الإماراتي، ومحمود عبد العزيز، لاعب الزمالك، لصفوف منتخب مصر في معسكر مارس بعد الأداء القوى الذي قدمه هذا الثنائي.

وقد يشهد معسكر مارس الظهور الأول للمدرب الجديد والمرشح للانضمام للجهاز المعاون لكوبر وهو مواطنه الأرجنتيني جوستافو سيفيرو، المدير الفني السابق لريال مورسيا الإسباني، والذي أكدت الصحافة الإسبانية وجود محادثات بينه وبين المدير الفني لمنتخب مصر تمهيدًا لضمه للجهاز الفني للفراعنة في نهائيات كأس العالم المُقبلة.

وسافر وفد قوامه 3 من عناصر الجهاز الفني لمنتخب مصر لحضور ورشة عمل في مدينة سوتشي الروسية استعدادًا للمونديال، ولإنهاء ترتيبات إقامة وانتقالات بعثة الفراعنة في كأس العالم وكذلك الاطمئنان على ملاعب التدريب والحصول على أبرز التعليمات الخاصة بالمشاركة في المونديال.

وسيعود وفد منتخب مصر من روسيا بعد غد، السبت، ليتم الإعلان عن قائمة معسكر مارس خلال أسبوع استعدادًا للسفر إلى سويسرا.