«الحكومة» تنفي إجبار الموظفات على الزي الموحد

 المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

نفي مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما انتشر في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بإلزام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للسيدات العاملات بالجهاز الإداري للدولة بارتداء زى محدد أثناء فترة العمل.

 

وقام المركز بالتواصل مع المستشار محمد جميل, رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة, والذي نفى تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكداً أن مدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة, لا توجد بها أي مادة تنص على إلزام السيدات العاملات بالجهاز الإداري للدولة بارتداء زى معين أثناء فترة العمل.

 

وفي سياق متصل, أكد رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة, أن مدونة السلوك الوظيفي, تسري على جميع الموظفين الخاضعين للخدمة المدنية، وعلى موظفي المؤسسات والدوائر المستقلة, والتي تهدف لإرساء معايير أخلاقية، وقواعد ومبادئ أساسية لآداب الوظيفة العامة، وذلك من خلال توعية موظفي الخدمة المدنية وتوجيههم نحو الأخلاقيات الوظيفية السليمة, فضلاً عن تعزيز ثقة المواطن ومتلقي الخدمة العامة بعمل المؤسسات الحكومية.

 

وفي النهاية ناشد رئيس الجهاز كافة وسائل الإعلام بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب موظفي الدولة دون مبرر.