عاجل

متحف «عبد الوهاب» مجاناً للجمهور احتفالا بذكرى ميلاده

صورة من متحف محمد عبد الوهاب
صورة من متحف محمد عبد الوهاب

قرر د.مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، فتح متحف موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، ومتحف الآلات الموسيقية بمعهد الموسيقى العربية مجانا للجمهور لمدة عشرة أيام.


يبدأ فتح المتحف اعتبارا من الأحد القادم 4 مارس وحتى الأربعاء 14 من نفس الشهر، يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصراً، ويأتي ذلك في إطار احتفال الأوبرا بذكرى ميلاد عبد الوهاب، ولتعريف الأجيال الجديدة بعبقرية موسيقار الأجيال الذي أثرى الحياة الفنية في مصر والعالم العربي بإبداعاته الخالدة.


كما دعت إدارة الأوبرا أطفال المدارس وطلبة الجامعات لمشاهدة المتحف الذي يمنح الفرصة للتعرف على حياة موسيقار الأجيال حيث يستقبل الزائرين بموسيقاه وأغانيه.


المعروف أن الأقاويل اختلفت حول عام ميلاد عبد الوهاب وقد اجتمع معظم المؤرخون على أنه في 13 مارس عام 1897، أما رحيله فكان في 3 مايو 1991.


كما تضم فعاليات الاحتفال بذكرى ميلاد عبد الوهاب، عدة حفلات تتضمن باقة من ألحان وأغاني موسيقار الأجيال علي مسرح معهد الموسيقي العربية منها حفل فرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلي مساء الأحد 4 مارس، حفل وهابيات مساء الأحد 11 مارس، وحفل المطربة رحاب عمر مساء الجمعة 16 مارس وحفل كلثوميات مساء الأحد 25 مارس .